قريبا إجراء الانتدابات في الوظيفة العمومية في آجال قصيرة

اخر تحديث : 15/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

انتدابات

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في بلاغ لها اليوم الثلاثاء ، بأنها أعدت أمرا حكوميا يمكن الوزارات والهياكل من اجراء الانتدابات في القطاع العمومي في آجال قصيرة، من خلال اتباع اجراءات استثنائية تضمن تكافؤ الفرص وشفافية المناظرات ونزاهة الانتدابات.
وأضافت الوزارة ، أنه تم التنصيص في هذا الامر، على ضرورة ان تضم تركيبة لجان المناظرات، نشطاء من المجتمع المدني من المعنيين مباشرة بقطاع الوظيفة العمومية، والمشهود لهم بالكفاءة والنزاهة في المجال، على ألا يتجاوز عددهم ممثلين اثنين بصفة ملاحظ في كل لجنة.
وأكدت الوزارة في بلاغها انها ستتولى عبر مصالحها المختصة اجراء رقابة دنيا لاحقة، ومتابعة كل شبهات الفساد التي يمكن ان تثار من قبل المعنيين بالمناظرات او جمعيات المجتمع المدني المعنية بالامر.
كما بينت ان الأمر الحكومي، ينص على تمكين مختلف الوزارات المعنية من تنظيم مناظراتها الخارجية المرخص فيها بعنوان سنة 2016 ، بمقتضى مقررات لا تخضع لمبدأ النشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بل تنشر بالوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وبموقع الوزارة على شبكة الانترنات.
وذكرت الوزارة، بانه تم اقرار هذا الامر، تبعا للتوصيات الصادرة عن الندوة الوزارية حول التشغيل الملتئمة يوم 29 جانفي 2016 ، والمتعلقة بالاعلان عن فتح مناظرة الانتدابات في القطاع العمومي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.