قريبا : اجتماع وزير الداخلية التونسي بنظيره اللّيبي لاعادة فتح معبر رأس الجدير

اخر تحديث : 05/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بلاغ
في اتصال هاتفي ، أجراه رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » مع رئيس الحكومة « الليبية » المكلف « عبد الله الثني » ، مساء اليوم السبت 05 أفريل 2014 ، تناول الجانبان مستجدات الوضع في معبر راس جدير وسبل تحسين الوضع الأمني والاقتصادي في المنطقة الحدودية بين البلدين الشقيقين.
وفي هذا السياق ،اتفق الجانبان بناء على ذلك، على إرسال وفد رسمي « ليبي » رفيع المستوى يقوده وزير الداخلية « الليبي » للقيام بمحادثات مع وزير الداخلية « لطفي بن جدو » ، قصد تفعيل فتح المعبر الحدودي براس جدير في الأيام القليلة القادمة مع تدارس كل ضمانات حفظ كرامة مستعملي المعبر من التونسيين و « الليبيين ».
ويذكر أنه كان لرئيس الجمهورية اليوم السبت كذلك اجتماع بقصر « قرطاج » ، بوفد ممثل للمجتمع المدني والمنظمات الوطنية بمعتمدية « بن قردان » ، اين تمت مناقشة الوضع بالجهة بعد اغلاق المعبر الحدودي « براس جدير » ، مع بحث سبل النهوض بالتنمية في المنطقة والطرق المثلى لتنفيذ المشاريع المعطّلة بها.
وأكّد رئيس الجمهورية ، بهذه المناسبة ضرورة ربط التجارة الحدودية بالتنمية ، مشدّدا على ضرورة دفع نسق التنمية بجهة « بن قردان » وبمختلف المناطق الحدودية عبر بعث مناطق للتجارة الحرّة ومناطق لوجيستية والشروع في تنفيذها في أقرب الآجال.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.