قريبا: تونس تطبّق برنامج « فرصة » من أجل تنمية الشراكة

اخر تحديث : 05/09/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

برنامج فرصة
في إطار بحث سبل تطوير اتفاقية شراكة مع « آدم سميث » و مؤسسة « موغلي » حول برنامج التأطير « فرصة » في تونس ، عقد المعهد العربي لرؤساء المؤسسات وببادرة من مجموعة الثمانية لمساعدة البلدان العربية في الانتقال الاقتصادي والسياسي موفى شهر أوت الماضي، ندوة صحفية في الغرض بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات .
وأعلن المستشار التنفيذي بالمعهد العربي لرؤساء المؤسسات « مجدي حسن » في تصريح صحفي « لجريدة الصباح » عقب الندوة الصحفية، أنّ برنامج التأطير « فرصة » هو أول برنامج إحاطة يدخل تونس، مشيرا إلى أنّ بداية التطبيق الفعلي لهذا البرنامج سوف تكون خلال هذا الشهر، عبر تنظيم عديد الدورات التكوينية وورشات ستنطلق ابتداء من يوم 18 سبتمبر .
كما أشار السيد « حسن » إلى أنه سيقع في إطار هذا البرنامج انتقاء 45 رئيس مؤسسة وباعثا شابا من التونسيين إضافة إلى 45 آخرين من الذين تتوفر فيهم جملة من المعايير المتعلقة بالبرنامج ، والذين ستوكل لهم مهمة إرشاد رواد الأعمال لمدة سنة بهدف انجاح المشاريع. إصافة إلى ما سينتفع به المكونون الذين تم اختيارهم من تكوين ستؤمنه مؤسسة « موغلي » وهي مؤسسة غير نفعية مقرها المملكة المتحدة « بريطانيا » .
ويذكر أنّ هذا البرنامج سيتم تنفيذه في تونس من طرف المعهد العربي لرؤساء المؤسسات ، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه بعد أن تم توقيع اتفاقية شراكة بين المعهد وأصحاب فكرة برنامج « فرصة » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.