قريبا: عرض قضية أحداث بن قردان على أنظار دائرة الاتهام

اخر تحديث : 06/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

أحداث بن قردان

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب « سفيان السليطي » في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الإثنين، أن القضية المتعلقة بأحداث بن قردان التي جدت في 7 مارس من السنة الماضية في مراحلها الأخيرة في انتظار عرضها قريبا على أنظار دائرة الاتهام .
وبين « السليطي » أن القضية المنشورة لدى قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب اتُهم فيها 74 شخصا من بينهم 42 بحالة إيقاف و25 بحالة سراح و7 بحالة فرار.

وأشار « السليطي » إلى أن النيابة العمومية أذنت عقب العملية بفتح بحث تحقيقي في جرائم إرهابية تعلقت بارتكاب جرائم قتل وإحداث جروح وضرب وغير ذلك من أنواع العنف، والإضرار بالممتلكات العامة وبالموارد الحيوية وبالبنية الأساسية وبوسائل النقل والاتصالات وبالمرافق العمومية ، إضافة إلى القبض على شخص وحجزه وسجنه دون إذن قانوني والتهديد بقتله وإيذائه واستمرار احتجازه من أجل إكراه طرف ثالث.

وللتذكير، فإن أحداث بن قردان تعود إلى يوم 7 مارس 2016 حيث قامت مجموعة من العناصر المسلحة بإستهداف مواقع حساسة في الجهة، والسعي إلى السيطرة عليها ، بهدف إقامة إمارة تابعة لما يُعرف بتنظيم « داعش » الإرهابي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.