قضية إستعجالية لوقف التصويت على قرار تمديد عمل هيئة الحقيقة والكرامة

اخر تحديث : 16/03/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

هيئة الحقيقة

صرح النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان و الامين العام للتيار الديمقراطي، »غازي الشواشي »،اليوم الجمعة، لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) إن 10 نواب من كتلته سيقدمون يوم الاثنين المقبل قضية استعجالية لدى المحكمة الادارية لايقاف تنفيذ القرار الصادر امس الخميس عن مكتب مجلس نواب الشعب و المتعلق بعقد جلسة عامة للبرلمان يوم السبت 24 ماس الجاري مخصصة للتصويت على قرار التمديد في عمل هيئة الحقيقة والكرامة.

وذكر الشواشي ان القرار الذي اتخذه امس مكتب المجلس يعد تجاوزا للقانون وتعديا على احدى صلاحيات هيئة الحقيقة و الكرامة، مشيرا الى ان  » قرار عقد الجلسة العامة هو قرار صادر عن هيكل اداري وهو بالتالي قابل للطعن فيه لدى القضاء الاداري » .

واضاف الشوشي ان قضية اصلية لالغاء قرار المكتب بعقد هذه الجلسة العامة سترفع ايضا لدى المحكمة الادارية.
و كان مجلس نواب الشعب ، قد قرر تنظيم جلسة بتاريخ 24 من الشهر الجاري للنظر في قرار تمديد عمل هيئة الحقيقة والكرامة، سيتم خلالها دعوة رئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة سهام بن سدرين للنظر في المسألة .
من جهتها كانت هيئة الحقيقة و الكرامة قد اعلنت يوم27 فيفري الماضي ان مجلسها اقر التمديد في مدة عمل الهيئة بسنة إضافية، حسب ما يخوّله لها الفصل 18 من القانون الأساسي للعدالة الانتقالية، على أن تنهي الهيئة أعمالها يوم 31 ديسمبر 2018 ، وفق رزنامة محدّدة في الغرض.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.