قضية التآمر على أمن الدولة: محكمة التعقيب تقضي بنقض قرار دائرة الاتهام

اخر تحديث : 23/08/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

شفيق الجراية وناجم الغرسلي وعماد عاشور وصابر العجيلي

نقضت محكمة التعقيب بتونس اليوم الخميس، القرارات الصادرة عن دائرة الاتهام بمحكمة الإستئناف بتونس، فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة، والقاضية بإحالة المتهمين « شفيق الجراية » و « ناجم الغرسلي » و « عماد عاشور » و « صابر العجيلي » على الدائرتين الجنائية والجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.
وأشار رئيس هيئة الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق « ناجم الغرسلي » في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إلى أنّ محكمة التعقيب قرّرت إحالة ملف القضية على دائرة الإتهام المختصة في القضايا العسكريّة بمحكمة الإستئناف بتونس للنظر في القضيّة بهيئة جديدة.
ويعود سبب النقض إلى سببين اثنين أولهما غياب الأركان القانونية لجرائم الإحالة التي تتضمّن قضية التآمر على أمن الدولة، والثاني لعدم الاختصاص الحكمي للقضاء العسكري.
وكانت محكمة التعقيب قد نظرت اليوم الخميس في قرار دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس، والقاضي بإحالة كلّ من الجراية والغرسلي على الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، وإحالة العجيلي وعاشور على الدائرة الجناحية بالمحكمة ذاتها، على إثر مطلب تعقيب تقدّمت به هيئة الدفاع عن المتهمين الأربعة في القضية.
وكان عضو هيئة الدفاع عن المدير العام السابق للمصالح المختصّة « عماد عاشور » الموقوف في قضية التآمر على أمن الدولة قد أكّد أنه بموجب هذا القرار بإن كلا من صابر العجيلي المدير العام السابق للأمن السياحي و رجل الأعمال شفيق الجراية الموقوفين في ذات القضية يصبحان في حالة سراح وجوبي و ذلك بقطع النظر عن صحة الإيقاف أو بطلان بطاقة الإيداع، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتمّ الإفراج عن شفيق الجراية و صابر العجيلي اليوم بموجب هذا القرار.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.