قطار تونس-عنابة: 6 رحلات أسبوعيًّا والتذاكر صالحة لـ 3 أشهر

اخر تحديث : 08/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خلال الأسبوع القادم: انطلاق أول رحلة للقطار بين تونس وعنابة الجزائرية

كشف مصدر من شركة النقل بالسكك الحديدية الجزائرية في تصريح لموقع « النهار أونلاين » الجزائري يوم أمس الأحد، برمجة الشركة لـ 6 رحلات في الأسبوع تربط الجزائر العاصمة بتونس حيث سيتمكن من نقل ألف و800 مسافر في الأسبوع، بقيمة 6 ألاف دينار للتذكرة ذهابا وإيابا، على أن تكون تلك التذاكر صالحة لغاية 3 أشهر.

وبين المصدر نفسه أن الطرفين الجزائري والتونسي توصلا في الاجتماع الأخير الذي عقد في تونس، الى ضبط برنامح الرحلات بالقطار بين الجزائر وتونس، بمعدل رحلة كل يومين، حيث ستكون رحلة الانطلاق الأولى من الجزائر يوم الأحد، فيما تنطلق الرحلة الأولى من تونس يوم الاثنين.
وأوضح المصدر بالشركة بأن رحلة ثانية بالقطار من الجزائر الى تونس ستنطلق يوم الثلاثاء، على أن تنطلق رحلة الإياب من تونس نحو الجزائر في اليوم الموالي، أي يوم الأربعاء.
وأكد مصدر « النهار أونلاين »، أن أسعار التذاكر لن تتجاوز الـ 6 ألاف دينار جزائري ذهابا وإيابا، مضيفا أنها ستكون صالحة لـ 3 أشهر، ومشيرا إلى أن القطار الواحد سينقل 300 مسافر في كل رحلة، ما يعني أن الشركة الوطنية للنقل بالسكك ستتمكن من نقل ألف و800 مسافر في الاسبوع.
وقال مصدر الصحيفة الجزائرية إن عملية التأشير على جوازات السفر وتفتيش المسافرين من طرف فرق الديوانة وشرطة الحدود لكلي البلدين، ستتم داخل القطار على مستوى منطقة حدودية.
وأرجع المصدر الجزائري أسباب تأجيل الرحلات التجريبية المزمع انطلاقها بداية ماي الجاري، إلى بعض الأسباب التقنية، مؤكدا أنه سيتم برمجة رحلات تجريبية فور الانتهاء من الأشغال.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.