قفصة: بعد توقف دام أكثر من عامين… استئناف عمليات إنتاج ونقل الفسفاط من أم العرائس

اخر تحديث : 26/09/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

قفصة: بعد توقف دام أكثر من عامين... عمليات إنتاج ونقل الفسفاط من أم العرائس تستأنف
بعد توقف دام أكثر من عامين، استأنفت عمليات إنتاج الفسفاط ونقله من معتمدية « أم العرائس » من ولاية قفصة عبر الخط الحديدي إلى معامل المجمع الكيميائي التونسي ابتداء من يوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري، حسبما أكدته مصادر بشركة فسفاط قفصة والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

ومن جهته أشار « بصيري بوجلال » المدير المركزي للتنمية والتجديد بشركة فسفاط قفصة، والذي قاد مفاوضات مع المعتصمين، إلى أن تفاهمات جرت مع هؤلاء بهدف التعاطي الايجابي مع مطالبهم في التشغيل خاصة أن شركة البيئة بهذه المعتمدية هي بصدد انتداب أعوان جدد بالإضافة إلى ما ستخلقه عودة نشاط الفسفاط من حركية بالمنطقة ستكون لها انعكاسات ايجابية على التشغيل على حد قوله.
ويُشار إلى أنّ هذه المنطقة شهدت اعتصامات متواترة لعدد من طالبي الشغل، نفذت خاصة داخل وحدة إنتاج وغسل الفسفاط الواقعة بمدينة « أم العرائس » وأيضا على مستوى المسلك الذي يربط بين منجم استخراج الفسفاط موائد « أم العرائس » والمغسلة ، مما تسبب في شلل تام لنشاط إنتاج الفسفاط ونقله بهذه المعتمدية على مدى أكثر من عامين.

وتعتبر شركة فسفاط قفصة المشغل الرئيسي بالمعتمديات المنجمية ومنها « أم العرائس »، التي كان نصيبها في أخر مناظرة انتداب أعوان تنفيذ أنجزتها هذه الشركة وأعلنت عن نتائجها سنة 2012 بانتدابها لنحو 600 عون تنفيذ.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.