قناة الزيتونة: لا وجود لأي سند سياسي لنا وإلاّ لتحصّلنا على إجازة البث

اخر تحديث : 27/04/2019

قناة الزيتونة

اعتبرت قناة الزيتونة في بيان للرأي العام، أن ما جاء على لسان رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري « النوري اللجمي » بوجود سند سياسي كغطاء لقناة الزيتونة اتهام خطير وافتراء على قناة الزيتونة يتطلب رفع قضية جزائية لما في ذلك من مس من القناة وتأليب للرأي العام ضدها.
وأكدت الزيتونة أن ما صرح به رئيس الهايكا مغالطة يضعه في تناقض مع نفسه، عندما إدعى ان تنفيذه لقرار غلق قناة نسمة قرار مستقل، وان الهايكا لا تخضع في اتخاذ قرارتها لأية ضغوطات او تأثيرات ، مشيرة إلى أن السند السياسي المزعوم لصالح قناة الزيتونة لا وجود له، وإن وجد لتمكنت القناة من الحصول على إجازة البث.
كما أعلنت الادارة العامة لقناة الزيتونة أنها تقدمت بملف الى الهيئة بتاريخ 23 جويلية 2014 وفقا لكراس الشروط المنظم للقطاع السمعي البصري، للحصول على رخصة البث التونسية، الا أن الهيئة رفضت اسناد الاجازة بتعلة وحيدة تتمثل في وجود اسامة بن سالم كمساهم في شركة الانتاج وهو عضو بمجلس شورى حركة النهضة.
ورغم ان مطلب القناة كان بعنوان شخصي، باسم سامي الصيد و أن اسامة بن سالم احد المساهمين بشركة الانتاج التي لم تكن الجهة المطالبة للرخصة، فقد التزمت القناة واحترمت وجهة نظرها رغم ما لديها من مآخذ قانونية تجاهها، حيث انها منحت اجازات لقنوات اخرى لا يتوفر فيها هذا الشرط.
وتبعا لذلك قدمت الادارة العامة مجددا ملفا قانونيا للهيئة بتاريخ 12 ديسمبر 2014 تضمن كل البيانات والوثائق التي تؤكد احالة السيد اسامة بن سالم لجميع الحصص التي يمتلكها في شركة الانتاج القائمة النشاط قبل ظهور الهايكا للغير.
وبينت الزيتونة بأن هذا يعني ان المبرر الوحيد لرفض المطلب الاول قد انتفى نهائيا، ولكن القناة فوجئت مجددا بالرفض والمطالبة بإيقاف البث كشرط للنظر في ملف القناة وهذه بدعة قانونية ما انزلت بها كراس الشروط من سلطان حيث لم ينص عليها المرسوم 116 لسنة 2011 مطلقا.
وفي السياق ذاته، أكدت ادارة القناة أن جميع البرامج الاعلامية التي تبث بالقناة تنتجها شركات تونسية مختصة في مجال السمعي البصري ومرخص لها من قبل الدولة و هذا يؤكد قانونية النشاط الاعلامي، مشددة على التزامها بعلوية القانون وتطبيقه على جميع الاطراف دون استثناء، كما أن القانون يمنحها الحق في الحصول على اجازة بث تونسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.