قناة نسمة: الهايكا غير قانونية وأَصبحت هيئة تصريف أعمال

اخر تحديث : 17/07/2018

قناة نسمة: الهايكا غير قانونية وأَصبحت هيئة تصريف أعمال

أًصدرت قناة نسمة اليوم الثلاثاء، بيانا على إثر القرار الذي أصدرته الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري يوم 13 جويلية 2018 و القاضي بـ إيقاف إجراءات تسوية وضعية القناة و نافية الصيغة القانونية لوجودها.
وبينت القناة بأنه تم بعث قناة نسمة يوم 20 مارس 2009 سبق نشأة « الهايكا » (المرسوم 116) في 3 ماي 2013 بأربع سنوات، و قد تمّ هذا البعث بصفة قانونية بعد أن استوفت القناة كل الشروط القانونية و استجابت للإجراءات الترتيبية المطلوبة في الغرض من قبل الدولة التونسية.

وأشارت القناة إلى أنها واكبت نشاطها ما بعد 14 جانفي 2011 في إطار استمرارية الدولة، وقامت منذ 10 أكتوبر 2014 بتقديم ملف يقترب أكثر ما يمكن مما طلبته « الهايكا » رغم خصوصية وضعها القانوني السابق لكنها لم تمض على كراسات الشروط الجديدة و ذلك صحبة قناة حنبعل.
واعتبرت نسمة أن « الهايكا » أصبحت هيئة تصريف أعمال منذ أن عرض على مجلس نواب الشعب مشروع القانون الخاص بتنظيم وضبط صلاحيات الهيئة الجديدة الدائمة للقطاع السمعي البصري طبقا لدستور 2014.
كما أعربت القناة عن استغرابها من القرار الذي أعلنت عنه يوم الجمعة في حق قناة « نسمة » أي يومين قبل بث الحوار الذي أجراه رئيس الجمهورية مع القناة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.