قناة نسمة ترفض الخضوع لقرار الهايكا وتُعلن لجوءها للقضاء

اخر تحديث : 14/04/2017

قناة نسمة

أعلنت قناة نسمة في بلاغ مساء الخميس، رفضها القاطع الخضوع لقرار الهايكا القاضي بإيقاف بث برامج القناة على ترددات الأف أم ، مؤكدة لجوءها إلى القضاء لإبطالها.
ودعت القناة السلط المعنية إلى الإسراع بتنفيذ ما جاء في الدستور من ضرورة إفراز هيئة دستورية ثابتة ومحايدة مكلفة بتعديل المشهد الإعلامي السمعي البصري وصيانة حرية التعبير .
ووصفت القناة قرار « الهايكا » القاضي بالقرار المفتعل وغير القانوني والصادر عن هيئة منتهية الصلاحيات تفتقد اجتماعاتها منذ مدة للنصاب القانوني مما جعلها تعتبر منحلة .
وأشارت قناة نسمة إلى أن تجربة القناة التشاركية غير المسبوقة والرائدة والتي باركتها كل الأطراف السياسية من رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان إلى جل الأحزاب والمنظمات ومكونات المجتمع المدني وجانب واسع من المستمعين والمشاهدين، توفر للجهات الداخلية فرصة إيصال صوتها وواقعها وشواغلها بانتظام، الشيء الذي يعد سابقة إيجابية لم تعهدها البلاد ولم يعرفها القطاع من قبل.
وأكدت القناة أن قرار الهايكا لا يهدف عملياً إلا لخنق هذا الصوت وتعميق إحساس الجهات بالعزلة وتأجيج شعورها بمنعها من التعبير عن مطالبها المشروعة وتبليغها للسلط المركزية بما من شأنه أن يولد الإحتقان ويهدد استقرار البلاد.
ولفتت إلى ما تدّعيه الهايكا من أن الشراكة بين قناة نسمة وعدد من الإذاعات الجهوية يمثل إتجاهاً نحو الاحتكار والتركيز ومساً من مبدأي تعدد وتنوع وسائل الإعلام وتنميطاً للخطاب الإعلامي، مبرزة أن ما يجمع بين نسمة وهذه الإذاعات إنما هو إنتاج مشترك بين مؤسسات إعلامية تحتفظ كل منها باستقلالية خط تحريرها الكاملة واستقلاليتها المالية ولا يمس في شيء من تعدد وتنوع الفضاء الاتصالي الوطني.
وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري قد قرر يوم الأربعاء المنقضي، إيقاف بث برامج قناة نسمة على ترددات الأف أم المخصصة لمجموعة من الإذاعات وهي كل من إذاعة أوكسيجين أف.أم و أوليس أف.أم و نجمة أف.أم و كرامة أف.أم و صوت المناجم وإذاعة دريم أف.أم لمخالفتها مقتضيات المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.