قيس سعيد: الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم

اخر تحديث : 19/05/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قيس سعيد

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الجمعة 19 ماي 2023، على هامش مشاركته قي القمة العربية الثانية والتلاثين بجدة، أنّ تونس « لم ولن تدخل في اي تحالف ضد تحالف اخر انطلاقا من ثوابتها الراسخة واستجابة لما تضمنه دستور 25 جويلية 2022″ .
وأشار إلى أنّ « هذه القمة هي قمة لم الشمل العريي الذي بدأ يتبلور منذ رئاسة الجزائر للقمة الفرطة عن طريق الرئيس عبد المجيد تبون الذي لم يدخر جهدا في السعي الى رأب الصدع » ، وفق قوله.
وأضاف قائلا « إن البيانات والخطابات ليست كافية ما لم تلق طريقها الى التنفيذ على أرض الواقع » .
وثمن رئيس الدولة عودة سوريا الى الجامعة العربية قائلا: إن هذه العودة جاءت « بعد 12 سنة من التخريب وتفكيك الدولة السورية » ، مبينا : « إن النية كانت تتجه الى تفكيك دول أخرى بهدف اسقاطها وتفكيكها .
وبخصوص القضية الفلسطينية، شدد الرئيس قيس سعيد على ان الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم، منددا بسقوط مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين على يد الاحتلال الصهيوني.
وبيّن أن كل ذلك يحدث « وسط صمت مريب من قبل الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان وحرية المعتقد وحق الشعوب في تقرير مصيرها  » .
ولاحظ ان « عديد الازمات والقضايا لا بد ان تتم معالجتها وفق مقاربة دولية جديدة تعطي لما يسمى بالدول النامية حقها في ان تكون شريكا فاعلا في وضع تصورات واسس هذه المقاربة » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.