كتلة الائتلاف تدعو الشاهد لتحمل مسؤولياته بإجراء تحوير وزاري

اخر تحديث : 15/10/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

كتلة الإئتلاف الوطني البرلمانية

أكدت كتلة الائتلاف الوطني خلال اجتماعها اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018، موقفها الداعم للاستقرار السياسي والحكومي، وتأييدها جهود الحكومة في حماية البلاد من المنزلقات الخطيرة التي تدفع لها بعض الأطراف.
كما دعت الكتلة رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » لتحمل مسؤولياته بإجراء تحوير وزاري بما يمكن حكومته من تلافي نقاط الضعف في أدائها وتطوير قدرتها على مواجهة التحديات.
وشددت الكتلة على أن المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد تقتضي تضامنا وطنيا واسعا، وتظافر جهود الجميع للخروج من هذه الأزمة الخطيرة.
وقدّمت الكتلة مقترحا إلى رئيس الحكومة ينص على تشريك كل القوى السياسية بدون استثناء من خلال التحوير الوزاري المقبل واعتبار الكفاءة في اختيار الأعضاء المرشحين.
ودعت الكتلة الكتل النيابية لمضاعفة جهودها التوافقية لإنهاء تعطل انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية وكذلك من أجل إنهاء أزمة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
كما شجبت كتلة الائتلاف الوطني تحامل وافتراء رئيس الاتحاد الوطني الحر وتوجيه اتهامات باطلة بشأنها وتنأى عن الرد عليها.
وأوضحت الكتلة بأن انتماء أعضائها كان بإرادتهم الشخصية الحرة على قاعدة الالتزام بالميثاق والبيان التأسيسي دون أية ضغوط أو مساومة.

وفي هذا الإطار، قررت كتلة الائتلاف الوطني تشكيل لجنة تفكير واتصال لتقديم اقتراحات عملية حول مشروع سياسي يضع حدا لحالة الانحراف والتذبذب والانقسام ويعيد التوازن السياسي للبلاد.
كما تقرر مواصلة الأيام البرلمانية يومي السبت 20 والأحد 21 أكتوبر 2018 للتداول والتقييم حول مقترحات واتصالات اللجنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.