- - http://www.tunisien.tn -

كتلة نداء تونس تنتخب « سفيان طوبال » رئيسا لها

نداء تونس و مجلس الشعب [1]
أصدرت اليوم الأحد، الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس عقب اجتماعها يومي 7 و8 ماي 2016 بيانا، أعينت فيه عن قبول إستقالة « محمد الفاضل بن عمران » من رئاسة الكتلة البرلمانية وتثمين الجهود التي قدمها خلال كامل الفترة التي قضاها على رأس الكتلة.
ودعت كتلة الحزب إلى إعادة الإعتبار الفعلي للإتحاد الوطني للمرأة التونسية عبر رصد الميزانية اللازمة له وتسوية ديونه ومستحقات أعوانه وتمكنه من آليات العمل التي تساهم في اشعاعه من جديد وذلك في أقرب وقت ممكن، والتأكيد على ضرورة تعزيز مكانة المرأة والشباب في مواقع القرار في إتجاه تحقيق هدف مرحلي في أن تتبوأ المرأة ثلث مواقع القرار على الأقل في مصالح الدولة والمؤسسات والمنشآت العمومية في أفق سنة 2018.
وأوصى البيان بالترفيع في نسق الإصلاحات الكبرى حتى يستعيد الإقتصاد الوطني عافيته وذلك من خلال
الترفيع التدريجي في سن التقاعد بما يمكن، على مدى السنوات القليلة القادمة، من تحقيق التوازن المنشود لصناديق الضمان الإجتماعي، والإسراع بإدخال الإصلاحات اللازمة على المنظومة الجبائية بما يساعد على النهوض بالإستثمار الخاص في إطار منظومة جبائية أكثر عدالة ومراعاة لوضعية محدودي الداخل .
ودعت كتلة نداء تونس في بيانها إلى الإسراع لإحداث بنك الجهات في إطار عملية إعادة هيكلة شاملة ومتكاملة لهياكل الإستثمار الموجودة حالياً وإدراج ذلك كآلية أساسية لتنمية المناطق الداخلية في إطار أحكام المجلة الجديدة للإستثمار.
هذا وانتخبت الكتلة « سفيان طوبال » رئيسا لها و »محمد سعيدان » نائبا له.