« السبسي » في القمة الإسلامية بإسطنبول: تونس تحرص على تعزيز العمل الإسلامي المشترك

اخر تحديث : 15/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي يؤكد أن أزمة النّداء مآلها الحلّ

ألقى الوزير المستشار الممثّل الشخصي لرئيس الجمهورية « الأزهر القروي الشابي » خلال مشاركته في القمة الإسلامية الثالثة عشر بإسطنبول يومي 14 و15 أفريل 2016، كلمة رئيس الجمهورية في القمة.
وقد أكد « السبسي » حرص تونس على تعزيز العمل الإسلامي المشترك وتفعيل التّضامن والتّعاون بين الدّول الإسلامية بما يمكّنها من رفع التحديات الماثلة ومواجهة المخاطر التي تهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما جدّد « السبسي » التأكيد على عزم تونس الثّابت على مواصلة ترسيخ تجربتها الدّيمقراطية ومحاربة الإرهاب معتمدة في ذلك على وعي شعبها وإمكانياتها الذّاتية ومعوّلة على علاقات التعاون التي تجمعها بمختلف الدول الشقيقة والصديقة ودعا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى مزيد تضافر جهودها من أجل التصدي لآفة الإرهاب واستئصالها من جذورها ومقاومة كلّ أشكال التطرف وتيّارات العنف.
وفي الشأن الليبي، أكّد رئيس الجمهورية مواصلة تونس دعمها للمّ شمل الأشقّاء الليبيين قصد استكمال المسار السياسي في ليبيا وتمكين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامه في إعادة الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب.
ولدى استعراضه لمجمل الأوضاع السّائدة في المنطقة أكّد رئيس الجمهورية على ضرورة تكثيف الجهود على المستويين الإقليمي والدولي لدفع مسارات التسوية السياسية لمختلف الأزمات القائمة داعيا إلى ضرورة تغليب لغة الحوار والتوافق في فضّ النزاعات وإلى احترام سيادة الدّول ورفض كلّ أشكال التدخّلات في شؤونها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.