كوناكت تدعو لفتح تحقيق عاجل في تصنيف ضمن القائمة السوداء

اخر تحديث : 08/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

11

دعت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية  »كونكت » إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل لتحديد الأسباب الكامنة وراء تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للدول المعرضة لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب من طرف البرلمان الأوروبي مشيرة إلى أنّ يكون التحقيق بمشاركة كافة الأطراف المعنية ومن بينها ممثلي الأوساط الاقتصادية بالبلاد .و تحديد المسؤوليات في إطار الشفافية الكاملة .
ودعت  »كونكت » الى اتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بالتغييرات وإعادة هيكلة الإدارات والهياكل الرسمية المسؤولة على هذه الملفات والقيام بالإصلاحات العميقة في المجالات البنكية والمالية والديوانية والرقابة على تحويل الأموال والتأكد من مصادرها ومكافحة التهريب والتجارة الموازية.
كما طالبت  »كونكت » بتحرك عاجل تحت إشراف مباشر لرئيس الحكومة وبمشاركة الوزراء المعنيين والمسؤولين على الدبلوماسية الاقتصادية لمتابعة الوضع عن كثب والإسراع بالحوار والتشاور مع المؤسسات المعنية بالاتحاد الأوروبي قصد إخراج تونس من هذا التصنيف في اقرب الآجال.
هذا و صفت الكنفديرالية هذا التصنيف بالـ »مسيء لتونس ولعلاقاتها الحيوية ومكانتها على الساحة الدولية »، مؤكدة تداعياته على صورة تونس في الخارج وعلى علاقاتها مع شركائها ومع مؤسسات التمويل الدولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.