لأول مرة « الناسا » تنظم مسابقة « سبايس ابس تشالنج » في تونس

اخر تحديث : 12/04/2015
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

الناسا

نظمت الادارة الوطنية الأمريكية للملاحة الفضائية والفضاء « الناسا » بالتعاون المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا « تاك اب » أمس السبت، وللمرة الأولى في تونس، مسابقة تحدى تطبيقات الفضاء « سبايس ابس تشالنج » ، وذلك بمركز « دلتا » بالشرقية 2 .
ويشارك في هذه المسابقة السنوية التي دأبت « الناسا » على تنظيمها منذ سنة 2012 قرابة 100 مترشح تونسي وهم تلاميذ في المعاهد الثانوية وطلبة هندسة ممن تتراوح أعمارهم بين 17 و28 سنة ، من كافة أنحاء الجمهورية.
وتتمثل فكرة هذه المسابقة في إطلاق تحد للمشاركين من هواة التكنولوجيا يمتد على 24 ساعة دون توقف انطلاقا من السبت على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية نفس الساعة من اليوم الأحد.
من جانبه أفاد « خالد الجربي » ، مدير المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا « تاك اب » أن مؤسسته ساهمت في تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع المختبر التونسي للدفع النفاث والشركة الدولية « سينابسيس » المتخصصة في الحلول الاعلامية. مشيرا الى أن هذه التظاهرة تمثل فرصة هامة للشباب للانفتاح على هذا المجال وتشجيعهم على تطوير أفكارهم واكتشافاتهم.
وستنتقى اللجنة المكونة من خبراء تونسيين في الختام فريقين للمشاركة في المسابقة العالمية والتي تنظمها « الناسا » قريبا بمساهمة أكثر من 130 بلدا على أن تتوج باختيار 5 فائزين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.