لإنجاز 32 جسرًا: الصندوق العربي للإنماء يُقرض تونس 148 مليون دينار

اخر تحديث : 19/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

لإنجاز 32 جسرًا: الصندوق العربي للإنماء يُقرض تونس 148 مليون دينار

وقَّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « محمد الفاضل عبد الكافي » يوم أمس الثلاثاء 18 أفريل 2017، مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي « عبد اللطيف يوسف الحمد » على اتفاقية تمويل بين تونس والصندوق بقيمة تناهز 148 مليون دينار تونسي.
و ستخصص هذه التمويلات لانجاز 32 جسرا بــــ21 ولاية.
ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات النقل البري عل الطرق وتدعيم البنية التحتية بالولايات المعنية، وتبلغ نسبة فائدة القرض %2,5 سيقع تسديده على امتداد 30 سنة منها 05 سنوات إمهال.
كما يندرج هذا المشروع في إطار الحرص على مزيد تطوير البنية الطرقية بمختلف جهات البلاد بما يساعد عل تحسين الحركة المرورية وبالتالي إضفاء مزيد من الديناميكية الاقتصادية بها.
من جهته، أعرب وزير التنمية عن ارتياحه للمستوى المرموق الذي يطبع التعاون بين تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحرص على مزيد تطويره وتنويعه في المرحلة القادمة.
وأكد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء استعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس ومرافقتها في إنجاز مشاريعها التنموية في القطاعات ذات الأولوية حتى تتمكن من تحقيق النقلة المنشودة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.