لتمريرها ومضة اشهارية للنداء: الهايكا تُغرم قناة نسمة بـ10 آلاف دينار

اخر تحديث : 14/04/2018

الهايكا ونسمة
قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يوم أمس الجمعة 13 أفريل 2018، تسليط خطيّة على قناة نسمة في شخص ممثّلها القانونيّ قدرها 10 آلاف دينار من أجل نشر ومضة اشهارية على الموقع الالكتروني الرسمي للقناة وعلى صفحة الفايسبوك الرسمية التابعة لها، أطلقها حزب حركة نداء تونس في إطار حملة إعلانية بمناسبة الانتخابات البلدية.

وكشفت الهيئة بأن مجلسها عاين بناء على تقرير وحدة الرصد المؤرخ في 13 أفريل 2018، أنّ القناة التلفزية الخاصة « نسمة » نشرت على موقعها الالكتروني الرسمي وصفحة الفايسبوك الرسمية بتاريخ 10 أفريل 2018 مقالا اخباريا مصحوبا بفيديو مدّته دقيقة يتضمن ومضة اشهارية أطلقها حزب حركة نداء تونس في إطار حملة إعلانية بمناسبة الانتخابات البلدية ما يُعد من قبيل الإشهار السياسيّ.

واعتبرت الهايكا أن نشر الومضة المشار إليها أعلاه يمثّل إخلالا بمقتضيات الفصل 45 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 الذي يقتضي أنّه « يحجّر على كافة منشآت الإعلام السمعيّ والبصريّ بثّ برامج أو إعلانات أو ومضات إشهار لفائدة حزب سياسيّ أو قائمات مترشّحين، بمقابل أو مجانا.
وتعاقب كلّ مخالفة لهذا التحجير بخطيّة ماليّة يكون مقدارها مساويا للمبلغ المتحصّل عليه مقابل البثّ على أن لا تقلّ في كلّ الحالات عن 10 آلاف دينار، وتضاعف الخطيّة في صورة العود » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.