لجنة تنظيم صالون بعث المؤسسات تعقد ندوة صحفية حول برنامج دورته الثانية +(فيديو)

اخر تحديث : 04/03/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

IMG_0803
عقدت اليوم الاربعاء، لجنة تنظيم صالون بعث المؤسسات الذي ينطلق يوم 11 مارس الجاري بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ندوة صحفية للكشف عن برنامج الدورة الثانية من الصالون.
وكشف منظم الصالون « اسكندر الهدار » أن هذه الدورة تأتي برعاية وتمويل من صندوق الصداقة القطري، بالإضافة لمشاركة عدد من المؤسسات الخاصة والعمومية حيث سيشارك في الصالون 65 عارضا لتقديم خدماتهم التمويلية للشباب واصحاب أفكار المشاريع.
هذا وسيحتوي برنامج هذه الدورة حسب « الهدار » على قرابة 72 محاضرة وندوة عملية وتقنية لفائدة الشباب لتمكينهم من خبرات جديدة كما سيشارك عدد منهم في إلقاء محاضرات حول مشاريعهم والصعوبات التي واجهتهم في انجازها، موضحا أن الصالون ستتخلله موائد مستديرة وورشات عمل تجمع الخبراء بأصحاب المشاريع وتمكن الشباب من عقد لقاءات مع أصحاب مؤسسات التمويل الخاصة والعمومية.
وأضاف « اسكندر الهدار » أنه من المتوقع أن يسجل صالون بعث المؤسسات في دورته الثانية حضور 5000 شاب وصاحب فكرة مشروع، داعيا الراغبين في الحضور إلى التسجيل عبر الموقع www.se.tn للتعرف أكثر على برنامج الصالون ولتقديم أفكار مشاريعهم حتى يتمكنوا من الحصول على التكوين من قبل الخبراء قبل انطلاق فعاليات الصالون.
ومن جانبه قال « محمد معارف » ممثل صندوق الصداقة القطري إن دعم الصندوق للدورة الثانية من صالون بعث المشاريع، يأتي في إطار مهمة الصندوق المتمثلة في دعم الشباب لبعث مشاريعهم الخاصة عبر جميع المراحل انطلاقا من فكرة المشروع إلى غاية انجازه وانجاحه، بالتعاون مع شركائه من مؤسسات خاصة وعمومية.
وأوضح « معارف » أن الصندوق يسعى للتقليص في حجم البطالة خاصة بالنسبة لأصحاب الشهادات العليا الذين يمكنهم من خلال خبراتهم الدراسية والمهنية من بعث مشاريع يمولها ويدعمها الصندوق القطري.
هذا وتدور فعاليات الصالون يومي 11 و12 مارس الجاري في مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وسيفتتحه وزير التكوين المهني والتشغيل « زياد العذاري ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.