- - http://www.tunisien.tn -

لجنة مساندة أطفال التوحد تدعو الى مساندتها في الدفاع عن هذه الفئة

69 [1]

نفذت لجنة مساندة قضية « الاطفال ذوي التوحد »، اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية بساحة القصبة للمطالبة بتفعيل اليات الرقابة على كل المؤسسات التي تقدم خدمات لاطفال لمرضى التوحد و تعبيرهم عن تمسكهم باتخاذ الاجراءات اللازمة و محاسبة كل المتورطين في ارتكاب تجاوزارت بحق اطفالهم.
ودعت اللجنة في بيان إلى مساندة جهودها ومساعيها لتحقيق أهدافها مبينة أن واقع الأطفال والأشخاص ذوي التوحد وذوي الإعاقة كان ومازال يثير العديد من الإشكاليات نظرا لغياب آليات تفعيل القوانين الخاصة بهذه الفئة الهشة من المجتمع.
وحملت، اللجنة، الدولة مسؤوليتها في الإحاطة بهذه الفئة الواسعة من الطفولة ومراجعة قوانينها بشأنهم ووضع استراتيجيات تنظم مجال الخدمات المسداة اليهم بما يضمن احترام مجلة حقوق الطفل والاتفاقية الدولية لحقوق الاشخا ص ذوي الاعاقة.
وطالبت، اللجنة، بتفعيل قرار أصدره رئيس الحكومة الأسبوع الماضي ويقضي بإخضاع مركز أطفال التوحد لمراقبة وزارة الشؤون الاجتماعية وإيجاد حلول لوضع الأطفال المصابين بالتوحد من خلال توفير إحاطة بهم من طرف مؤسسات الدولة.
يشار الى ان عدد من أولياء الاطفال ذوي التوحد والاشخاص ذوي الاعاقة وبعض الصحفيين والمحامين والنشطاء قد أعلنوا عن تكوين لجنة مساندة لقضية « الأطفال ذوي التوحد » وذلك للدفاع عن حقوق هذه الفئة المهمّشة .