- - http://www.tunisien.tn -

لقاءات شراكة عالمية في قطاع زيت الزيتون أيام 9 و10 و11 نوفمبر القادم في صفاقس

1 [1]

تنظم غرفة التجارة والصناعة لصفاقس أيام 9 و10 و11 نوفمبر القادم، الدورة الأولى من « لقاءات الشراكة العالمية في قطاع زيت الزيتون » في صفاقس، بمشاركة موردين ومركزيات شراء من عديد الدول، من بينها الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وروسيا وفرنسا وبريطانيا وسويسرا وتايلندا وجنوب افريقيا والبرتغال والباكستان.
و جاء وفق رئيس الغرفة، » رضا الفراتي »، في ندوة صحفية انعقدت مساء الاربعاء الىى التعريف بزيت الزيتون التونسي تاريخه، أنواعه، جودته، وإفراده بتظاهرة دولية من حجم الصالون المتوسطي للبناء « ميديبات »، تقام مرة كل سنتين بالتداول معه.
هذا و يهدف هذا الحدث الى ربط الصلة بين المصدرين التونسيين ومركزيات شراء وموردين أجانب عبر لقاءات شراكة، واستكشاف أسواق جديدة لترويج الزيت التونسي، على غرار الاسواق الصينية والروسية والسويسرية والبرازيلية، فضلا عن تثمين الإنتاج الوطني وتنويعه وعرض عينات منه، ودعم إنتاج زيت الزيتون البيولوجي.
ويشتمل برنامج لقاءات الشراكة العالمية في قطاع زيت الزيتون، على سلسلة من المكونات، اهمها لقاءات شراكة مهنية دولية، ومعرض لمنتوجات مهنيي القطاع في تونس، ومنتدى علمي حصص لتذوق زيت الزيتون، وزيارات لبعض المعاصر التقليدية والعصرية ووحدات التحويل وغابات الزيتون في جهة صفاقس وعدد من الجهات الأخرى