للراغبين في الترشح للاستحقاق البلدي: إجراءات الحصول على شهادة إبراء الذمة من الأداءات

اخر تحديث : 30/12/2017

الانتخابات البلدية

أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة في بلاغ لها يوم الجمعة، عن إجراءات الحصول على شهادة إبراء ذمة من الأداءات البلدية أو الجهوية للمترشحين للانتخابات البلدية، وذلك تبعا للصعوبات التي واجهها بعض المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات البلدية للحصول على الشهادة المذكورة كما نص عليه الفصل 46 سادسا من القانون الانتخابي.
وأشارت الوزارة إلى أنه:
-1بالنسبة لحالة وجود عقار على ملك الراغب في الترشح للانتخابات البلدية:
فإنه يتعين على المعني بالأمر التوجه الى القابض الإداري للحصول على شهادة ابراء الذمة من الأداءات البلدية أو الجهوية ،وتؤكد الوزارة ان تسليم الشهادة المذكورة مرتبط بخلاص المعلوم على العقارات المبنية والاراضي غير المبنية الموظف على العقار طبقا للفصل 13 من مجلة الجباية المحلية .
2- أما بالنسبة لحالة عدم وجود عقار على ملك الراغب في الترشح للانتخابات البلدية:
فإن المصالح البلدية تتولى في هذه الحالة تسليم المعني بالأمر شهادة في عدم ترسيم عقار بجدول التحصيل وذلك بعد التثبت من عدم وجود عقار على ملك المعني بالأمر بجدول التحصيل للمعلوم على العقارات المبنية والمعلوم على الاراضي غير المبنية.
وأكدت وزارة الشؤون المحلية والبيئة أنها قامت بمراسلة الولاة قصد دعوة كافة المصالح البلدية المكلفة بالجباية المحلية للعمل بهذه المقتضيات مع تيسير إسناد الشهادة في عدم ترسيم عقار بجدول التحصيل حسب الحال لمستحقيها وفقا للتراتيب الجاري بها العمل وتفادي أي تأويل في هذا الخصوص .
وفي هذا الاطار، تم التنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قصد قبول شهادة عدم ترسيم عقار بجدول التحصيل كشهادة تفيد عدم الخضوع للاداءات البلدية.
كما تم التنسيق مع مصالح وزارة المالية لتسهيل إسناد شهادة ابراء الذمة من الاداءات البلدية او الجهوية من قبل القابض البلدي وفقا للتراتيب الجاري بها العمل، وفق نص البلاغ.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.