« لوفتهانزا » تعلن عن برامجها الجديدة بمناسبة مرور 50 سنة على إنطلاق رحلاتها في تونس +(فيديو)

اخر تحديث : 18/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

IMG_4630
عقدت اليوم الخميس، الخطوط الجوية الألمانية « لوفتهانزا » ندوة صحفية في احد نزل العاصمة للإعلان عن مشاريعها المستقبلية في تونس وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على إطلاق عملياتها في تونس.
وبهذه المناسبة، قال « نيلز ريشارت » المدير الإقليمي للخطوط الجوية الألمانية « لوفتهانزا » في تونس والمغرب وليبيا ومالطا إن تونس أبدت مرونة كبيرة وتعهداً وتحملاً للمسؤولية بالرغم من الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، وظلت سوقاً رئيسية في شمال أفريقيا تحظى باقتصاد مستقر، مؤكدا ان « لوفتهانزا » تفتخر بتواجدها الدائم من خلال خدمة متواصلة بغير انقطاع لمدة 50 عاماً، حيث توفر للمسافرين بين ألمانيا وتونس رحلات ربط تتسم بالسهولة وأعلى مستويات الراحة، حسب تعبيره.
وأضاف « ريشارت » أن الشركة لم تكن لتحقق هذا النجاح دون مسافريها الأوفياء وشركائها وسلطات الطيران المدني والمطارات، فضلاً عن موظفيها الحاليين والسابقين في تونس.
ومن جانبه، قال « فرانك فان دن ستين » مدير عام مبيعات الشركة في شمال أفريقيا والشرق الأدني إن الشركة تعمل حاليا على ترقية وتحديث خدماتها إلى أعلى مستويات الراحة لركابها المسافرين إلى وجهات بعيدة وقريبة، مشيرا إلى أنها بدأت في توفير منتجات رائعة على متن طائراتها عريضة البدن على رأسها الدرجة السياحية الممتازة ودرجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى مرافق عالمية المستوى في صالات استراحاتها في مطاري فرانكفورت وميونيخ.
وقالت الشركة بهذه المناسبة إنها سترفع عدد رحلاتها من تونس من 7 إلى 9 رحلات أسبوعيا في اتجاه فرانكفوت بالإضافة لرحلة اسبوعيا في اتجاه ميونيخ، كما ستمكن حرفائها في تونس من الوصول عبر المحطتين في ألمانيا، إلى ما يزيد عن 260 وجهة في 101 بلد حول العالم بداية من يوم 14 ماي القادم.
وتنقسم مجموعة « لوفتهانزا » إلى ثلاثة مجالات استراتيجية تشمل شركات طيران محورية، وطيران مباشر من نقطة إلى نقطة، وشركات خدمة. وتخدم الناقلات في شبكة خطوط المجموعة من خلال علاماتها التجارية المتميزة « لوفتهانزا » و »سويس » والخطوط الجوية النمساوية، سوقها الأصلي من محطاتها فرانكفورت وميونيخ وزيوريخ وفيينا.
وتخدم شركات الطيران التابعة لمجموعة « لوفتهانزا » حالياً 261 وجهة في 101 بلد في خمس قارات، ويتكون إجمالي أسطول المجموعة من حوالي 600 طائرة، وسوف تتسلم الناقلات الأعضاء في المجموعة 251 طائرة جديدة خلال الفترة الممتدة من الآن وحتى عام 2025، وقد بلغ عدد العاملين في المجموعة حوالي 120 ألف شخص في عام 2015، وقامت المجموعة بنقل 107.7 مليون مسافر على متن رحلاتها، وحققت مبيعات بحوالي 24 مليار يورو في الأشهر التسعة الأولى.
وللإشارة فإن إنطلاق عمل الشركة في تونس انطلق يوم 5 جانفي 1966، حيث حطت رحلة « لوفتهانزا » رقم « LH 732″ القادمة من فرانكفورت إلى تونس بطائرة طراز « بوينج 727″، وكان يتم تسييرها بمعدل رحلتين أسبوعياً. وتقوم الشركة اليوم بتسيير رحلة يومية من تونس إلى فرانكفورت، ومن المقرر تسيير رحلات إضافية أسبوعياً في فصل الصيف.
هذا وتجاوزت أعداد المسافرين بين تونس وألمانيا 107 آلاف مسافر خلال السنة الفارطة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.