مؤسس قناة « تي ان أن » يُوضح علاقته بوثائق بنما

اخر تحديث : 16/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قناة "تي ان أن"

أصدر مؤسّس قناة « تي أن أن » « جمال الدلالي » بلاغا يوم أمس الجمعة 15 أفريل 2016، نفى فيه التسريبات الأخيرة المتعلقة بورود اسمه في « أوراق بنما » ، مشددا على عدم وجود أي شبهة قانونية أو أخلاقية أو مالية حول مؤسسته، داعيا وسائل الإعلام إلى التحلي بالنزاهة والمسؤولية في تناول الموضوع.

وأكد « الدلالي » أن القناة استغرقت وقتا للحصول على رخصة، وأنه قام بتسجيل شركة في الجزر العذراء البريطانية The British Virgin Islands تحت اسم: Tunisia News Network Radio & Television LIMITED حرصا على الاحتفاظ بالاسم وخشية أن يقع تبنيه من طرف منافسين له في المجال خاصة وأن القناة قد استغرقت وقتا للحصول على رخصة.

وبين مُؤسس القناة أن تأسيس شركة في British Virgin Islands يُعد إجراء مشروع ولا يتعارض لا مع القوانين الوطنية في تونس باعتباره مواطنا تونسيا ولا مع القوانين الإنجليزية باعتباره حاملا للجنسية البريطانية وغير مقيم في تونس.

كما قال « الدلالي » إن الشركة أعلاه تأسست في شهر جانفي 2013 وكان الغرض منها هو مجرد تسجيل اسم القناة والمحافظة عليه، بنفس شاكلة تسجيل domain names وهو إجراء معمول به من طرف مؤسسات إعلامية وتجارية عديدة عبر العالم.
كما أشار المؤسس إلى أن الشركة المذكورة هي شركة رأسمالها سهم واحد وأنه المساهم الوحيد فيها ولم تزاول أية نشاطات ولم تدخل في أية معاملات مالية وليس لها حتى حساب بنكي وهو ما يؤكد الغرض المذكور من إنشائها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.