مجلس الوزراء يتابع إعداد المخطط التنموي 2016 -2020

اخر تحديث : 05/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس-وزاري
أشرف اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيق خُصـّص لمتابعة اعداد المخطط التنموي 2016-2020.
واستعرض المجلس نتائج المراحل المنجزة والمتمثلة خاصة في استكمال عملية التشخيص واعداد المخطط التنموي على المستوى الجهوي بإشراف اعضاء الحكومة والذي توج بتنظيم يوم اعلامي يوم 19 ديسمبر الفارط.
كما نظر المجلس في رزنامة للمراحل المتبقية لصياغة وثيقة المخطط التي تنطلق مرحلتها الاولى بداية من يوم غد من خلال دراسة قائمات المشاريع التنموية المقترحة وتبويبها وطنيا وجهويا، وفي المرحلة الموالية النظر في مدى ملاءمتها مع توجهات القطاعات الاقتصادية والاجتماعية ثم عرض مشروع المخطط للمصادقة على مجلس الوزراء قبل احالته الى مجلس نواب الشعب خلال النصف الثاني من شهر مارس 2016 .
وأكد رئيس الحكومة على ضرورة الاعداد كما ينبغي للندوة الدولية حول المخطط التنموي 2016 – 2020 التي تمت برمجتها ليومي 2 و3 جوان القادم من خلال الاسراع في تحديد اعضاء اللجنة الوطنية التي ستتولى تنظيمها تحت اشراف وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي واعداد برنامجها وتخصيص مجالس وزارية مضيقة لمتابعة الاستعدادات لتنظيم هذه الندوة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.