مجلس الوزراء يتابع تنفيذ الخطة الوطنية لمقاومة الإرهاب

اخر تحديث : 03/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس الوزراء
أشرف اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة « الحبيب الصّيد » بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيّق خصّص لمتابعة تنفيذ الخطّة الوطنيّة لمقاومة الإرهاب.
وتابع المجلس الوزاري تقدّم عمليّة تنفيذ الإجراءات المبرمجة وقيمة صرف الإعتمادات المخصّصة من قبل كلّ وزارة في إطار إنجاز الخطّة الوطنيّة لمقاومة الإرهاب مسجّلا بارتياح تسوية الوضعيّة القانونيّة لعقار القطب القضائي وتطهيره من الدّيون بعد خلاصها.
واطلع المجلس على الأشواط الهامّة التي تمّ تحقيقها من قبل جميع الوزارات المعنيّة مثمّنا توصّل وزارة التنمية والإستثمار إلى الإتفاق مع مكتب العمل الدولي في إطار برنامج « تنمية المناطق المحرومة » وانطلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تأمين سلامة المؤسسات الرّاجعة لها بالنظر إلى جانب انطلاق وزارة الماليّة في تنفيذ الخطّة الإتصاليّة الخاصّة بصندوق مقاومة الإٍهاب.
وتابع المجلس الوزاري التقدّم الحثيث لتنفيذ عمليّة تسييج المؤسّسات التربويّة التي شملت بالخصوص الولايات الحدوديّة على غرار جندوبة والقصرين والكاف وكذلك الولايات المهدّدة بالإرهاب ومنها سليانة والقيروان وسيدي بوزيد.
وأثنى المجلس بالمناسبة على تكوين لجنة قيادة وتنسيق لتظاهرة « مبدعون.. من أجل الحياة » صلب وزارة الثقافة لمتابعة البرامج والأنشطة الثقافيّة ضمانا لمطابقتها للمعايير المنصوص عليها ومن انخراطها في البرنامج الوطني لمكافحة الإرهاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.