مجلس الوزراء ينظر في تطوير المعابر الحدودية

اخر تحديث : 14/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس-وزاري
انعقد بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر الحكومة بالقصبة مجلس وزاري مضيّق بإشراف « الحبيب الصيد » رئيس الحكومة خصّص لتدارس ملف تطوير المعابر الحدودية مع كل من الجزائر وليبيا.
ونظر المجلس الوزاري في نتائج تقرير اعدته لجنة تحت اشراف وزارة النقل تضم ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية ووزارة السياحة والديوانة في اعقاب زيارات ميدانية الى تسعة معابر بين تونس والجزائر ومعبري راس الجدير والذهيبة مع ليبيا.
واستعرض المجلس مجمل النقائص والاخلالات التي تشكو منها المعابر الحدودية ومنها بالخصوص غياب اللوحات التوجيهية واشارات المرور واللوحات الضوئية وعدم توفر حواجز اوتوماتيكية وعدم توفر مستودعات ومأوى لوسائل النقل.
واقر المجلس احداث هيكل يعنى بالمعابر البرية الحدودية ودعا الى ضرورة تحسين المظهر الخارجي للمعابر من الداخل والخارج وتسييجها وصيانة القاعات الشرفية واحداث مكاتب للتامين والصرف والارشاد السياحي.
واكد رئيس الحكومة على ضرورة اعداد تصور جديد لهذه المعابر وجعلها منسجمة مع المواصفات العالمية من حيث جودة الخدمات والبنية الاساسية وحث المجالس الجهوية بالولايات المعنية الى صرف الاعتمادات التي تم رصدها بعنوان اشغال تهيئة هذه المعابر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.