مجلس الوزراء يُوافق على اتفاقية قرض بين وزارة المالية والبنك النمساوي

اخر تحديث : 20/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الجمعة 20 ماي 2016، بقصر الحكومة بالقصبة، تحت إشراف رئيس الحكومة « الحبيب الصّيد » على عدد من مشاريع القوانين وجملة من الأوامر الحكوميّة.
وقد خلص اجتماع المجلس على الموافقة على مشروع قانون يتعلق باتفاق القرض المبرم بتاريخ 30 مارس 2016، بين وزارة المالية والبنك النمساوي Raiffeisen Bank International، بمبلغ 23 مليون يورو، لتمويل مشروع مركز مقاومة أمراض السرطان بجندوبة.
كما وافق المجلس على مشروع قانون يتعلق بمذكرة التفاهم المبرمة بين الحكومتين التونسيّة والإيطاليّة حول التعاون بين البلدين للفترة 2014-2016. 3- الموافقة على مشروع قانون أساسي يتعلق بضبط اختصاصات محكمة المحاسبات وتنظيمها والإجراءات المتبعة لديها.
كما صادق مجلس الوزراء على عدد من الأوامر الحكومية:
-المصادقة على أمر حكومي يتعلق بضبط تعريفة المعاليم المرخّص للجماعات المحليّة في استخلاصها، وهي التعريفة التي لم تراجع منذ ما يزيد عن 20 عاما، وبما سيساعد الجماعات المحليّة على تنمية مواردها وتحسين خدماتها.
- المصادقة على 4 أوامر حكوميّة تتعلق بتسمية نيابات خصوصيّة في بلديات أولاد الشامخ، رجيش، السعيدة وسيدي مخلوف.
- المصادقة على أوامر حكوميّة تتعلق بإحداث بلديات في إطار تعميم النظام البلدي وتحوير الحدود الترابية لبعض البلديات، وهو ما يندرج ضمن الاستعدادات المتواصلة لتنظيم الانتخابات البلدية والجهوية في تاريخها المعلن.
- المصادقة على مشروع أمر حكومي يتعلق بإلحاق الإدارة العامّة للشؤون الجهويّة برئاسة الحكومة، وذلك في إطار الرؤية الجديدة التي يكرّسها الدستور التونسي الجديد، وخصوصا إحكام تنظيم العلاقة بين السلطتين المحليّة واللامركزية، وتأهيل بلادنا لتركيز النظام الجديد في مجال الحوكمة والجماعات المحليّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.