- - http://www.tunisien.tn -

مجلس وزاري مضيق حول مشاريع البنية التحتية للاتصالات

مجلس وزاري مضيق حول مشاريع البنية التحتية للاتصالات [1]

انعقد مجلس وزاري مضيق اليوم الثلاثاء، حول مشاريع البنية التحتية للاتصالات بإشراف « الحبيب الصيد » رئيس حكومة تصريف الأعمال.
واستعرض المجلس تقدم انجاز برنامج تونس الرقمية تونس 2020 خاصة في ما يتعلق بتطوير البنية التحتية للاتصالات وكذلك تشجيع الشركات الناشئة التي تساهم في التجديد في ميدان تكنولوجيات الاتصال وفي خلق القيمة المضافة على الابتكار.
ونظر المجلس في هذا السياق في 3 نقاط أساسية تندرج ضمن برنامج تونس الرقمية « تونس 2020  » :
- النقطة الاولى تتعلق بمنح الامكانية لمشغلي الاتصالات الثلاث باستعمال الترددات التي تم اقتنائها في رخصة الجيل الرابع لاستعمالها في الجيل الثالث وذلك لتحسين خدمات هذا الجيل خاصة على مستوى سرعة تدفق الإنترنت.
- النقطة الثانية تخص انترنت الاشياء الذي يعد ميدان جديد في ميدان تكنولوجيات الاتصال تشتغل عليه الشركات العالمية وهو يخص العديد من القطاعات على غرار قطاع الفلاحة لتحسين جودة المنتجات وقطاع النقل والصحة والصناعة واجهزة المراقبة.
- أما النقطة الثالثة فهي تتعلق بالبنية التحتية حيث سيتم اعتماد طرف رابع بالاضافة الى المشغلين الثلاث تعهد اليه مهمة تجهيز البينة التحتية وتركيب الأجهزة وذلك لتلافي تكرار عمليات الحفر بالطريق العام والضغط على الكلفة فضلا عن تحسين خدمة الانترنت.