مجلس وزاري يصادق على عدد من القوانين والأوامر المتعلقة بقطاع تكنلوجيات المعلومات

اخر تحديث : 04/01/2014

تكنولوجيا

أفادت وزارة تكنولوجيا المعلومات في بلاغ أصدرته أمس الجمعة أن مجلسا للوزراء انعقد الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 صادق على مجموعة من القوانين والأوامر المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال .
وشملت المصادقة تنقيح الأمر عدد 3026 المؤرخ في 15 سبتمبر 2008 المتعلق بضبط الشروط العامة لاستغلال الشبكات العمومية للاتصالات وشبكات النفاذ في اتجاه اعتماد التمشي القائم على تحديد الأسواق المرجعية لخدمات الاتصالات والمشغلين الذين يتمتعون بوضعية هيمنة على كل منها وضبط التزاماتهم وذلك استئناسا بأفضل التجارب المقارنة.
ويمكن هذا التمشي وفق ذات المصدر من ضمان مزيد من النجاعة في تدخل الهيئة الوطنية للاتصالات للتعديل بقواعد تتلاءم مع خصوصية كل سوق مرجعية بهدف منع تأثير المشغل المهيمن على قواعد المنافسة النزيهة.
وتضمنت ذات الجلسة الموافقة على مشروع قانون يتعلق ببرنامج الإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية بالشركة الوطنية للاتصالات والإذن بإحالة المشروع على المجلس الوطني التأسيسي للمصادقة.
ويتميز هذا البرنامج بحسب ذات المصدر بصبغته الاختيارية حسب طلب العون وموافقة الشركة يقدم خلال الستة أشهر من صدور القانون.
ويتمتع الأعوان المعنيون بهذا البرنامج الذي سيمتد تطبيقه على ثلاث سنوات مباشرة بجراية التقاعد وانتفاعهم بالتوازي بتنفيل عمل إضافي إلى حين بلوغهم السن القانونية للتقاعد.
وتتكفل اتصالات تونس في المقابل بالكلفة المالية المترتبة عن البرنامج بحيث لا يؤثر تطبيقه على موازنة الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.
وأشار بلاغ الوزارة من جهة أخرى إلى انه تم تعيين كل من المهندس العام علي غريب مديرا عاما للوكالة الفنية للاتصالات والمهندس الرئيس نوفل فريخة مديرا عاما للوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.