مجلس وزاري ينظر في عدد من المشاريع الكبرى

اخر تحديث : 06/05/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مجلس وزاري

انعقد مجلس وزاري مضيق برئاسة رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » يوم الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة للتباحث بشأن المشاريع الكبرى العمومية والخاصة.

وقد تم خلال المجلس استعراض جملة من المشاريع المبرمجة والتي بصدد الانجاز فضلا عن عدد من المشاريع المعطلة، حيث جرى التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لاستكمال انجاز المعطل منها والشروع في انجاز المبرمجة حسب الآجال المحددة، بما يساهم في تحسين مناخ الاستثمار وتنشيط الدورة الاقتصادية والحد من التفاوت الجهوي وتحسين محيط العيش.

وتتمثل أبرز هذه المشاريع في تهيئة وتهذيب 720 كلم من الطرقات المرقمة حسب المواصفات العالمية من حيث الجودة والسلامة وتهيئة 622 كلم من المسالك الريفية بتكلفة تقدر بـ219 مليون دينار وتعزيز وتأمين التزود بالماء الصالح للشرب لجهات الوطن القبلي والساحل وصفاقس بتكلفة تقدر ب 351 مليون دينار.

كما تشمل تطوير البنية الأساسية لشبكة الانترنت ذات التدفق العالي إلى جانب انجاز محطة تحلية مياه البحر بزارات بولاية قابس بسعة 50 ألف متر مكعب في اليوم وانجاز سد وادي تاسة، وذلك فضلا عن مشاريع تهيئة الجذع المركزي للمترو بالعاصمة بكلفة تبلغ 167 مليون دينار والمحطة الكهربائية بالمرناقية بتكلفة قدرها 660 مليون دينار وبناء رصيفين إضافيين بميناء رادس وتهيئة وتطوير مشروع تبرورة وتعزيز الشبكة الوطنية للكهرباء بتكلفة تقدر ب350 مليون دينار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.