مجلس وزاري يُقرر إيقاف العمل بالإتاوة المفروضة على الوافدين الليبيين

اخر تحديث : 02/03/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس وزاري مضيق

صادق مجلس وزاري مضيق انعقد أمس الأحد، بإشراف رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بولاية مدنين على إيقاف العمل بالإتاوة المفروضة على الوافدين الليبيين.
كما قرر المجلس الوزاري تمرير هذا القرار إلى مجلس نواب الشعب، مع مواصلة تطوير معبر رأس جدير خاصة على مستوى فضاءاته الخارجية وإحداث هيكل للتصرف في المعابر الحدودية البرية على غرار الدواوين التي يعهد لها التصرف في الموانئ الجوية والبحرية.

وقرر المجلس تجهيز معبر رأس جدير بأنظمة المراقبة بالكاميرا لإضفاء مزيد النجاعة إضافة الى إحداث منطقة لوجستية ببن قردان والإسراع في استكمال مشروع الطريق السيارة إلى بن قردان.

كما قرر المجلس ما يلي:

-تغيير صبغة الأراضي الخاصة بالمنطقة الصناعية ببن قردان والتي تمسح 15 هكتارا إلى جانب تقوية ضخ الماء الصالح للشرب مع تحسين الجودة وبعث محطة تحلية مياه بطاقة 9 ألاف متر مكعب في اليوم وسينطلق هذا المشروع خلال الثلاثية الثالثة من سنة 2015.

-الإسراع بالموافقة على مشروع التنمية الرعوية ومنظومات الإنتاج الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

-تركيز الة سكانار بالمستشفى المحلى ببن قردان خلال السنة الحالية والدعوة إلى عقد جلسة عاجلة يترأسها وزير الصحة الأسبوع المقبلة لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل المستشفى الجهوى بمدنين.

-تطوير ميناء جرجيس وتحويل جزء من التجارة الدولية اليه مع تعميق هذا الميناء حفر واستعماله لحركة المسافرين وخاصة نقل المواطنين بالخارج، حيث تم رصد اعتمادات لهذا المشروع بـ20 مليون دينار.

-ادراج مشروع السكة الحديدية بولاية مدنين الذى توقف منذ الثمانينات فى المخطط القادم وتقليص آجال المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية الترابية بمدنين.

-احداث مكاتب إدارية بكل من منطقتي بنى خداش وسيدى مخلوف وإحداث بلدية بسيدى مخلوف خلال المجلس الوزاري الذى سينعقد الأسبوع المقبل والخاص بإحداث بلديات ومعتمديات.

-الإسراع في ايجاد حل نهائي إشكالية الوضع البيئي بجزيرة جربة والشروع في دراسة مشروع لتثمين النفايات كحل جذري لمنظومة التصرف في النفايات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.