مجلس وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي يؤكد « تضامنه التام مع الشعب الليبي »

اخر تحديث : 05/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزراء-داخلية-الاتحاد-المغاربي

أعرب مجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي في « بيان تونس حول ليبيا » الذي أصدره اليوم في ختام أشغاله، عن « تضامنه التام مع الشعب الليبي، ودعمه لحكومة الوفاق الوطني برئاسة « فائز السراج »، مجدّدا رفضه لأي تدخل عسكري في ليبيا.
كما اتفق وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي في ختام أشغالهم على تزكية تعيين »الطيب البكوش » أمينا عاما لاتحاد المغربي العربي، خلفا الحبيب بن يحي. وحضر اجتماع وزراء الخارجية ممثلون عن هياكل الاتحاد المغاربي وهم على التوالي أمين عام مجلس الشورى ورئيس الهيئة القضائية، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المغاربية للعلوم، ورئيس الجامعة المغاربية والمدير العام للمصرف المغاربي للاستثمار والتجارة.
و استعرض المجلس مختلف المسائل والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدان المغاربية لمواجهة مختلف التحديات الماثلة . هذا وشكلت الدورة الرابعة والثلاثين، مناسبة لبحث سبل تطوير العمل الاندماجي المغاربي وتعزيز آلياته في كافة المجالات، بما يستجيب لتطلعات شعوب المنطقة نحو الشراكة والتكامل والتضامن.
ويشار الى ان مجلسالذي عقد بتونس تراسه « محمد طاهر السيالة » مفوض المجلس الرئاسي رئيس الوفد الليبي، وحضره كل من « خميس الجينهاوي » وزير الخارجية التونسي و « عبد القادر مساهل » وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري والسيدة « امباركة بوعيدة » الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية المغربي وخديجة امبارك فال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والافريقية والموريتانيين بالخارج والأمين العام للاتحاد السيد الحبيب بن يحيى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.