محافظ البنك المركزي: انخفاض نسبة التضخم بـ 0.5 % مقارنة بالشهر الماضي

اخر تحديث : 02/10/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

محافظ البنك المركزي: انخفاض نسبة التضخم بـ 0.5 % مقارنة بالشهر الماضي

أعلن محافظ البنك المركزي « الشاذلي العياري » أمس الثلاثاء، في جلسة عامة بالمجلس الوطني التأسيسي على أنّ نسبة التضخم سجلت انخفاضا مقارنة بالشهر الماضي ،إذ أن النسبة حاليا هي في حدود 6% بعد أن كانت 6.5%، مع أمل أن تصل النسبة نهاية الشهر إلى 5.8%.

كما أشار « العياري » إلى أن الدينار التونسي وصل إلى مستويات متدنية مقارنة بالعملات الأجنبيّة الكبرى كاليورو والدولار التي شهدت تراجعا بدورها بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مذكرا في هذا السياق بالتراجع الكبير في عملات دول صاعدة كالهند وتركيا وماليزيا.

وأمام هذا الواقع الاقتصادي، أكد محافظ البنك المركزي على ضرورة أن تأمين مواطن خلق النمو بعودة الحوض المنجمي إلى سالف وضعه انتاجا وتصديرا ودعم القطاع السياحي والتركيز على تطوير مختلف المحركات الاقتصادية للنمو حتى نعطي إشارات إيجابيّة للخارج.

ومن جهته أرجع « العياري » أسباب عدم الوصول إلى المستوى المأمول إلى وجود عقبات سياسية، مشيرا إلى ارتباط الوضع الاقتصادي ارتباطا وثيقا بالتطوّرات السياسية، وقال أن المستثمر الأجنبي مهتمّ جدّا بالعامل السياسي في بلادنا وهناك تساؤل دائم عن المواعيد السياسية القادمة وعن الدستور.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.