« محسن مرزوق » : عندما يكون بوجناح بيننا يجب أن يُوسم ويُكرم

اخر تحديث : 06/07/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محسن مرزوق

أكد الأمين العام لحركة مشروع تونس « محسن مرزوق » في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك يوم أمس الأربعاء، أن الفنان « ميشال بوجناح » مواطن تونسي دافع عن تونس في كل الفضاءات الإعلامية العالمية، موظفا شهرته الدولية، بالإضافة إلى مشاركات سينمائية تونسية لقيت ترحابا من الجمهور التونسي.

واستنكر « مرزوق » الحملة التي تم ترويجها مؤخرا، لمنع هذا الفنان التونسي من تقديم عرض ثقافي له في مهرجان قرطاج الدولي، مؤكدا أن البعض من نخبنا قدمت درسا جديدا في الاستخفاف بالمصلحة الوطنية، بحجة دعم اعتبره « زائفًا و أهوجَ » للقضية الفلسطينية.
وفي تعليق له على بيان وزارة الثقافة، اعتبره تمططًا مؤسف من الحسابات التي لا علاقة لها بالثقافة او الرؤيا الحضارية، مؤكدا أن وزارة الثقافة تخلط بين السياسة الثقافية و برامج المهرجانات التي توضع حسب بيانها الرسمي في إطار حوار مع ما تسميه المجتمع المدني وإدارة المهرجانات.
وكتب « مرزوق » في نص تدوينته:
« عندما يكون بوجناح بيننا يجب أن يوسم ويكرم، فما فعله من أجل تونس لم تفعله أضعاف أضعاف الأصوات الجاحدة التي ترتفع ضده وهي في الواقع ترتفع ضد مصلحة تونس » .
وكانت وزارة الشؤون الثقافية قد أعلنت أنها ستقوم على إثر السجال على مواقع التواصل الاجتماعي الذي رافق المشاركة المتوقعة للفنان التونسي العالمي « ميشال بوجناح » ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي 2017 بـ المشاورات المتصلة مع الأطراف ذات العلاقة و ذلك في نطاق مبدأ التشاور و التشاركية في أخذ القرار انسجاما مع المصلحة العليا الوطنية التي تعلو فوق كل اعتبار، وذلك اعتبارا لحساسية الموضوع و اتخاذه مسارا سياسيا خرج عن سياقه الثقافي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.