مجلس الشعب : احداث مجموعة صداقة برلمانية مع بلدان البنيلوكس

اخر تحديث : 06/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على جلسة عمل مع الوزراء الأول لبلدان البينيلوكس

التقى رئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » يوم أمس الاثنين 5 ديسمبر 2016، رؤساء حكومات بلدان البنيلوكس الذين يؤدّون حاليا زيارة مشتركة إلى تونس، وهم الوزير الأول للكسمبورغXavier Bettel والوزير الأول البلجيكي Charles Michel والوزير الأول الهولندي Mark Rutte .

واعتبر « الناصر » في كلمة ألقاها في الغرض أن هذه الزيارة المشتركة تُعد الأولى من نوعها تجسّد مكانة تونس متانة الصداقة وعراقة علاقات التعاون مع بلدان البنيلوكس، وتترجم الحرص المشترك على تعزيز التعاون والتشاور لتحقيق الأمن والسلام في الفضاء المتوسطي.
وبيّن « الناصر » أن تونس تعيش منعرجا حاسما في تاريخها، وتواصل مسارها الانتقالي بعد أن نجحت في سنّ دستور عصري وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية وتركيز عديد الهيئات الدستورية المستقلة، وهي حريصة الآن على تعزيز هذه المكاسب في إطار التوافق وسياسة الحوار .
وأكّد « الناصر » الجهود التي تبذلها تونس لكسب رهانات التنمية بالتعويل على الإمكانيات الذاتية وعلى مساندة البلدان الصديقة.
وأضاف « محمد الناصر » أن الشركات ومؤسسات الاستثمار لبلدان البنيلوكس العاملة في تونس وتنشط في عديد القطاعات تقوم بدور هام في تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق مواطن الشغل.
واعتبر « محمد الناصر » المجهودات التي يبذلها مجلس نواب الشعب لخلق مناخ مشجّع وداعم للاستثمار وتوفير الحوافز والضمانات للمستثمرين، ولاسيما عبر المصادقة على مشاريع القوانين ذات العلاقة.
كما أبرز « الناصر » أهمية الندوة الدولية للاستثمار التي أكّدت تقدير البلدان والمنظمات الدولية والإقليمية لتونس وثقتها في جدية سياساتها، مبيّنا أن تونس بفضل موقعها الجغرافي وحرصها على إرساء تعاون مثمر وخاصة مع جيرانها في الفضاء المتوسطي تلعب دورا فاعلا في الوقوف أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا ومن أهمّها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.