« مختار بلمختار » هو الرأس المدبر للهجوم الإرهابي بالشعانبي

اخر تحديث : 21/07/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مختار بلمختار
كشفت صحيفة « البلاد » الجزائرية في عددها اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة بخصوص العملية الإرهابية الأخيرة التي جدّت بالشعانبي وذهب ضحيتها 15 شهيدا من الجيش و23 جريحا.

وأشارت الجريدة إلى أنه وفق الأبحاث التي قامت بها أجهزة أمنية تونسية وجزائرية عقب الهجوم الإرهابي، فالمنشق عن تنظيم ما يسمى بـ »القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي « مختار بلمختار » هو المسوؤل عن هذه العملية.
وأوضحت الجريدة بأنّ القتلة تسللوا قبل شهرين من التراب الليبي وتحديدا من منطقة الزنتان التي أقام فيها « بلمختار » مركزا للتدريب يضم حوالي 5 آلاف إرهابي بين تونسيين وجزائريين.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ أجهزة الاستخبارات الجزائرية رصدت منذ أيام عملية كبرى لتهريب السلاح إلى تونس، مشيرة إلى أنّ منفذي العملية الإجرامية استقروا في جبل الشعانبي قبل شهرين في انتظار تنفيذ هذه العملية.
هذا وقد حذرت السلطات الجزائرية وفق معطيات استخباراتية نظيرتها التونسية من عملية تهريب كبرى للسلاح، ما جعل الجيش الجزائري يستنفر قواته على الحدود مع ليبيا وتونس، مستخدماً الطائرات العسكرية لتوسيع مجال المراقبة ولمنع أي محاولة اختراق لجماعات إرهابية قد تستغل الأوضاع لتنفيذ مخططها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.