مدير عام الألسكو يُوضّح أسباب الاستغناء عن 17 موظفا تونسيا

اخر تحديث : 08/03/2018

11
أفاد مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) « سعود هلال الحربي » في مقابلة صحفية مع وكالة تونس افريقيا للانباء « وات » بمقر المنظمة أن قرار » ان الاستغناء عن 17 موظفا تونسيا لم يكن موجها ضد تونس مبينا ان القرار فرضته جملة من العوامل الموضوعية، واصفا المسألة بـ »القضية المغلوطة ».
وأكد المدير العام للمنظمة الى أن الألكسو تشغل 111 موظفا من جنسيات مختلفة ، 94 منهم تونسيون، و أن القرار شمل عددا من الجنسيات منها الجزائرية والمصرية والسودانية والكويتية ،وبعضهم خبراء في المنظمة معتبرا أن الاستغناء عن هؤلاء الموظفين لم يكن موجها ضد أي شخص أو جنسية وفق قوله .
هذا وبين  » الحربي » أن هذا القرار « شمل موظفين بلغوا سن التقاعد، وموظفين انتهت عقودهم، واخرين خضعوا لاحد فصول القانون الداخلي لجامعة الدول العربية » الذي ينص على « منع توظيف الاقارب من الدرجة الاولى صلب المنظمات والهياكل العربية »، مؤكدا في هذا الخصوص أن « الضغط على المصاريف كانت من بين أسباب هذه الخطوة باعتبار أن عددا من الدول العربية لم تف بمساهماتها ولاسيما منها الدول التي تشهد نزاعات وحروب  » .
جدير بالذكر ان المدير العام المنظمة أقدم في ديسمبر الماضي على طرد 17 موظفا تونسيا متعاقدين مع المنظمة ، و التي تتخذ من تونس مقرا لها ، مما خلّف موجة من الانتقادات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.