مدير عام الديوانة: التحريات كشفت عن أسلحة حقيقية في الحاوية البلجيكية

اخر تحديث : 26/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المدير العام للديوانة "عادل بن حسن"

أكد المدير العام للديوانة « عادل بن حسن » خلال جلسة استماع له من قبل لجنة الأمن والدفاع بخصوص دور الديوانة في مكافحة التهريب والإرهاب والتجارة الموازية، أن التحريات أفضت إلى الكشف على أسلحة حقيقية في قضية الحاوية البلجيكية .
وأشار « بن حسن » إلى أن الديوانة قد أدت مهمتها على أحسن وجه، وأن كل ما صدر إثر ذلك لا يعدو أن يكون مجرد تهميش للقضية بغرض الإنقاص من قيمة سلك الديوانة ودوره.
وأوضح المدير العام للديوانة أن سلك الديوانة هو من أكثر الأسلاك تهميشاً على المستويين الهيكلي والمادي، مشيرا إلى بأنه قد تم استثناء حوالي 7000 إطارا وعونا ديوانيا من التمتع بمنح على غرار باقي الأسلاك التابعة لوزارة المالية، وذلك بالرغم من مساهمة سلك الديوانة المباشر في توفير 25 % من مداخيل الدولة.
كما أفاد « بن حسين » بأن الإطار القانوني الحالي المنظّم لعمل الديوانة غير كافٍ للتصدي للعمليات الإجرامية الكبرى التي يواجهها .

وأكد المدير العام للديوانة على أن العمل جاري بخصوص تعصير سلك الديوانة وتعميم الاصلاحات على كافة المصالح بالبلاد، وذلك من خلال مراجعة الأمر المنظم للإدارة العامة للديوانة، وإحداث برنامج 2016 /2020 لتعصير الديوانة على مستوى التجهيزات والبنية التحتية والتنظيم الهيكلي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.