« مراد الصقلي » يوضح الإشكال بين الوزارة والنقابة العامة للثقافة +(فيديو)

اخر تحديث : 05/07/2014

IMG_4740
أكد اليوم السبت، وزير الثقافة « مراد الصقلي » خلال ندوة صحفية عقدها، أن الوزارة تفاعلت إيجابيا مع النقابة العامة للثقافة التي تكونت في شهر أفريل، حيث اتفق الطرفان على عقد جلستين في كل أسبوع لمناقشة مطالب النقابة.
وأضاف « الصقلي » أن النقابة العامة للثقافة لم تلتزم بروزنامة الإجتماعات الي تم الإتفاق عليها في وقت سابق بين الوزارة والطرف النقابي، وطالبت بضرورة الإجتماع به شخصيا بعد أن كان من المقرر أن تجتمع بمدير ديوانه، ثم قامت بإرسال لائحة مهنية تتضمن 43 مطلبا للوزارة ومنحتها مهلة بأسبوع للرد عليها، وهددت بالإضراب في صورة عدم الاستجابة لمطالبها.
وفي نفس السياق أوضح وزير الثقافة أن الوزارة طالبت بمهلة لثلاثة أسابيع لدراسة اللائحة المهنية والرد عليها كتابيا وبوضوح، إلا أن الطرف النقابي رفض هذه المهلة ودخل في إضراب أيام 11 و12 و13 جوان المنقضي.
وأكد « مراد الصقلي » أن الوزارة تهمها مصلحة أعوانها وموظفيها وتحرص على تلبية مطالبهم المشروعة، مبينا أنها قامت بإعداد رد كتابي على مطالب النقابة وطلبت بعقد جلسة معها لعرض ردها على اللائحة المهنية إلا أن الطرف النقابي رفض الإستماع لرد الوزارة وأرسل برقية إضراب أيام 9 و10 و11 جويلية الجاري.
وأشار « الصقلي » إلى أن وزارة الثقافة ستترك أبواب الحوار مفتوحة مع النقابة العامة للثقافة، وسيتم يوم الاثنين 7 جويلية عقد جلسة تفاوضية بين الطرفين لتقريب وجهات النظر بما يخدم مصلحة الأعوان واستمرار العمل الثقافي في البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.