مرشحة حزب التكتل « مامية البنا » : أولويتنا الأمن والإصلاح الإداري +(فيديو)

اخر تحديث : 11/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مامية البنا
قالت وزير البيئة السابقة والمترشحة في الانتخابات التشريعية عن حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات في دائرة أريانة، « مامية البنا » في حوار لـ « Tunisien.tn » إن أولويات حزبها في صورة فوزه في الإنتخابات هي تحقيق الأمن لأنه الشرط لتحقيق النمو الإقتصادي، بالإضافة للإصلاح الإداري الذي سيمكن من تسهيل الإجراءات الإدارية للحث على الاستثمار وبعث المشاريع.
وأضافت « البنا » أن من أبرز القضايا التي وجبت معالجتها، قضية الفساد الذي لم يحل فيها الكثير منذ الثورة حيث لم يقع المصادقة على قانوني الإقصاء السياسي والعدالة الانتقالية، مؤكدة على ضرورة أن يتم ذلك لتحقيق العدالة الانتقالية.
وصرحت مرشحة حزب التكتل، أن مبادئ حزب التكتل بقيت ثابتة ولم تتغير منذ انتخابات المجلس التأسيسي على غرار الخطوط العريضة للبرنامج الإنتخابي، إلا أن تجربة الحزب في تسيير دواليب الدولة جعلت برنامجه الإنتخابي للإنتخابات القادمة أكثر واقعية ويمكن تنفيذه بعد التعرف أكثر على الصعوبات الحقيقية التي تواجهها الحكومة.
وفي صورة فوز حزب التكتل في الانتخابات، قالت وزيرة البيئة السابقة أن حزبها لن يقود البلاد بمفرده مؤكدة أنه لا يمكن لتونس أن يحكمها حزب واحد وذلك بسبب صعوبة مرحلة ما بعد الثورة التي تتطلب العديد من الإصلاحات التي يجب أن تشارك فيها جميع الأحزاب وتتحمل المسؤولية المشتركة، في حل الصعوبات التي تواجهها البلاد، مشيرة إلى أن حزب التكتل خير الدخول في تحالف حاكم بعد انتخابات 2011 لمصلحة تونس ومستعد لإعادة التجربة بعد الانتخابات المقبلة لتحقيق نفس الهدف.
وعن الإتهامات لحزب التكتل بفشله بعد انتخابات 2011 ردت « البنا » أن إنتخاب المجلس الوطني التأسيسي تم لكتابة الدستور مشيرة إلى أن أغلب النقاط التي تم إدراجها في البرنامج الإنتخابي للحزب وقع إدراجها في دستور البلاد الجديد، مشيرة إلى أن الوضع الذي عاشته البلاد عقب ثورة 14 جانفي أثر بشكل كبير في عمل الحكومة نظرا للصعوبات التي عاشتها البلاد، معتبرة أنه لا يمكن لأية حكومة تحقيق نجاح كلي خلال تلك الفترة على غرار حكومة « السبسي » والحكومة الحالية برئاسة « مهدي جمعة » التي تعاني من نفس الصعوبات.
وحول التهديدات الإرهابية التي يواجهها المسار الإنتخابي، أكدت « مامية البنا » أن حزب التكتل يثق في قدرة الحكومة والسلط الأمنية في التصدي لهذه التهديدات، مشيرة إلى أن جميع الأحزاب المشاركة في الإنتخابات اتفقت على ضرورة التصدي لظاهرة الإرهاب.
وفي ختام حوارها مع « Tunisien.tn » ، دعت « البنا » جميع الناخبين إلى المشاركة بكثافة في الإنتخابات لأن ذلك من واجبهم ومسؤوليتهم لتقرير مصير البلاد، لأن من لم يقم بالتصويت فقد أضاع حقه حسب تعبيرها، لذلك أكدت على ضرورة أن يقتنع الناخبون بالأشخاص الذين يصوتون لهم ليتمكنوا من محاسبتهم في صورة توليهم المسؤولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.