مشايخ الزيتونة يقودون قافلة السلام لجمع التونسيين ونبذ الفتنة +(فيديو)

اخر تحديث : 15/12/2014

مشايخ الزيتونة
عقد اليوم الاثنين، عدد من مشايخ جامع الزيتونة ندوة صحفية في العاصمة، للإعلان عن انطلاق بادرة قافلة السلام التي ستجوب عددا من مدن الجمهورية لحث المواطنين على ترك الفرقة والابتعاد عن الخلافات السياسية والإيديولوجية تحت شعار « وطن للجميع، تونس للجميع ».
وقال الشيخ الدكتور « محمد خليل » في افتتاح الندوة الصحفية إن هذه البادرة جاءت من قبل مدير قناة Talvza Tv « زهير لطيف » وعدد من شيوخ جامع الزيتونة بهدف دعوة التونسيين إلى ترك خلفاتهم والابتعاد عن ما يفرقهم ويبث بينهم الفتنة، عن طريق الإتصال بالمواطنين مباشرة في عدد من ولايات الجمهورية في إطار قافلة تضم ثلة من مشايخ جامع الزيتونة.
وأوضح الشيخ « خليل » أن هذه البادرة تأتي في وقت يشهد فيه المجتمع التونسي بعض مظاهر التفرقة والفتنة لأسباب سياسية واجتماعية، مشيرا إلى أن القافلة ستساهم في حث التونسيين إلى التحابب والتأخي والإتحاد وتجميع أبناء البلد خدمة لمصلحة تونس.
وأشاد الشيخ « محمد خليل » بهذه البادرة متوجها بالشكر للإعلامي « زهير لطيف » الذي دعا لها، معبرا في نفس السياق عن أمله في أن تتعدد مثل هذه المبادرات من قطاعات مختلفة على غرار المحامين والطلبة للنسج على منوال قافلة السلام لتجميع التونسيين.
ومن جانبه أوضح الشيخ الدكتور « محمد كامل سعادة » أن المشاركين في القافلة سيحرصون على اتباع خطاب يتماشى مع قواعد الاسلام الداعية للتسامح والمحبة والوسطية والإعتدال بغرس المحبة في قلوب التونسيين لنبذ الأحقاد وكل ما يبث الفتنة بين أبناء تونس.
وبين « سعادة » أن القافلة ستجوب 6 ولايات هي القيروان وقابس وتونس وقفصة وسيدي بوزيد والكاف، سيتم خلالها التواصل مع المواطنين مباشرة في المساجد والأسواق وأضرحة الأولياء الصالحين، معبرا عن رغبته في تكرار هذه التجربة لتشمل مناطق أخرى من الجمهورية على غرار ولايات الشمال والساحل.
هذا ومن المقرر أن تنطلق القافلة في رحلتها بعد ظهر اليوم الاثنين، على أن تكون أول محطة لها ولاية القيروان لتختمها يوم الخميس 18 ديسمبر الجاري على أن تدوم 4 أيام.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.