مشروع « تونس تشتغل » يوفر 600 موطن شغل ويساهم في بعث 56 مؤسسة +(فيديو)

اخر تحديث : 19/06/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس تشتغل
عقدت صباح اليوم الخميس، المؤسسة الدولية للشباب ندوة صحفية في أحد نزل العاصمة، للإعلان عن نتائج مشروع « تونس تشتغل » الذي أطلقته منذ سنة 2012 لدعم الشباب لإيجاد مواطن شغل.
وقد شمل هذا المشروع حسب القائمين عليه ولايات تونس الكبرى بالإضافة لولايات باجة والقيروان وبنزرت وتوزر.
وقد بين مدير مكتب المؤسسة الدولية للشباب بتونس « عماد زواري » أن مشروع « تونس تشتغل » أطلقته المؤسسة بالتعاون مع 9 جمعيات، شمل قرابة 4375 شاب وشابة في 8 ولايات هي تونس وبن عروس وأريانة ومنوبة وبنزرت والقيروان وتوزر وباجة، عبر دورات تكوينية تمكنهم من تطوير قدراتهم التشغيلية وتعلم كيفية بعث مشاريعهم الخاصة.
وأضاف « زواري » أن المشروع حقق نتائج إيجابية للغاية حيث مكن 600 شاب من إيجاد موطن شغل بالإضافة لـ 253 شابا قاموا بإنجاز دراسات لبعث مشاريعهم الخاصة وهي في صدد التمويل، مبينا أن 56 مؤسسة جديدة بعثت في إطار هذا المشروع، في قطاعات مختلفة، مضيفا أنه تم إطلاق 62 مبادرة مجتمعاتية جديدة من قبل الشباب الذي شارك في المشروع، للمساهمة في تحسين مستوى الحياة اليومية في المناطق التي يعيشون فيها.
هذا وكشف مدير مكتب المؤسسة الدولية للشباب بتونس، أن كلفة مشروع « تونس تشتغل » بلغت 2.4 مليون دينار، مشيرا إلى أن المؤسسة بصدد التحضير لمشروع جديد بالشراكة مع وزارة التشغيل سينطلق بداية من شهر سبتمبر المقبل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.