معتصمو شركة « بتروفاك » يتوجهون بنداء استغاثة الى الحكومة

اخر تحديث : 04/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بيتروفاك
توجهت « سناء جابر » إحدى المعتصمين بشركة بيتروفاك من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل ، في تصريح لـtunisien.tn اليوم الاثنين ، بنداء استغاثة الى الحكومة وعلى رأسهم رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » وذلك اثر تحول اعداد هامة من وحدات التدخل الى شركة « بيتروفاك » لفض الاعتصام قبل تحقيق مطالبهم.
ويذكر أن التنسيقية المحلية بقرقنة لاتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل ، دخلت في اعتصام مفتوح بمعمل  » بيتروفاك » بقرقنة منذ 77 يوما وذلك على خلفية الاخلال باتفاق مبرم بين اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل والاتحاد العام التونسي للشغل من جهة وممثلين عن وزارة الطاقة وشركة «بيتروفاك» ووزير الشؤون الاجتماعية من جهة اخرى يقضي بانشاء شركة بيئية تستوعب العاملين بمنظومة العمل البيئي بقرقنة وتضع حدا لهشاشة هذه المنظومة.
الى جانب المماطلة وعدم التزام الطرف الحكومي بتعهداته في تسوية الوضعية وتمكينهم من التغطية الاجتماعية وفق بيان للتنسيقية. مع العلم انه تم ارسال مذكرة لرئيس الحكومة « الحبيب الصيد » كما تمت مراسلة رئيس مجلس النواب محمد الناصر في الغرض.
ودعت « سناء جابر » الحكومة الى تفعيل محضر اتفاق أفريل 2015 ، ومنح المعتصمين الحق في الشغل القار والعيش الكريم والتخلي عن فكرة فض الاعتصام بالقوة ، مؤكدة على استعداد المعطلين التام للدفاع عن حقوقهم بكل الوسائل المشروعة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.