- - http://www.tunisien.tn -

معهد الاستهلاك يدعو المواطنين الى اقتناء المنتجات من المسالك المنظمة

المعهد الوطني للاستهلاك [1]

أصدر المعهد الوطني للاستهلاك تابع لوزارة التجارة أمس الثلاثاء ، بلاغا دعا من خلاله كافة المستهلكين الى اقتناء المنتجات من المسالك المنظمة وضرورة التثبت من تواريخ صلوحيتها.
وشدد المعهد على ضرورة تجنب الاقتناء من الباعة المنتصبين بشكل فوضوى والمحلات التي لا تتوفر فيها أبسط شروط الصحة في ما يتعلق بالحفظ والنظافة مع التثبت من جودة المنتجات من خلال اللون والرائحة.
وحذر المعهد في ذات البلاغ من شراء اللحم المفروم جاهزا والحرص على الاشراف على عملية الفرم بالمحل وعدم اقتناء المواد سريعة التعفن كالألبان والأجبان من المحلات التي لا تتوفر بها شروط التبريد موصيا بالحرص على شراء الدجاج المذبوح في المسالخ المراقبة وتجنب شراء الدجاج الحي.

ودعا المعهد الى ضرورة التبليغ على التجاوزات التي يتم تسجيلها لدى مصالح المراقبة الاقتصادية على الرقم الاخضر 80100191 أو لدى أى جهة رقابية أخرى الشرطة البلدية وادارة حفظ الصحة وحماية المحيط . مشيرا الى أنه تم تسجيل جل عمليات الحجز للمواد الفاسدة ومنتهية لصلوحية في المسالك غير المنظمة و المنازل الخاصة والمطابخ العشوائية والمخازن الفوضوية.

وفي سياق متصل أكد المعهد أن وزارة التجارة بصدد العمل على إعداد مشروع قوانين لسلامة المنتجات الغذائية والصناعية ستفعل العمل الرقابي خاصة في ما يتعلق بتقييم المخاطر والتصرف فيها.