مكتب مجلس نواب الشعب يناقش مشكلة البطالة

اخر تحديث : 22/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس نواب الشعب
أشرف اليوم الجمعة، رئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » على اجتماع مكتب المجلس ورؤساء الكتل .
وأدلى رئيس المجلس في نهاية هذا الاجتماع الذي خصّص لمواصلة متابعة الوضع العام في البلاد، بتصريح ترحّم في بدايته على روح عون الأمن « سفيان البوسليمي » الذي توفي أمس الأول خلال أدائه لواجه الوطني، وتقدّم بأحر التعازي إلى عائلته ولكافة الأسرة الأمنية، مجدّدا التعبير عن تقديره لما تبذله قوات الأمن والجيش الوطنيين لحماية المكاسب والمواطنين .
وأفاد أنه تقرّر إبقاء اجتماع مكتب المجلس ورؤساء الكتل مفتوحا لمتابعة الوضع العام في البلاد.
كما أكّد على مبدأ عقد جلسة عامة استثنائية للحوار مع الحكومة حول التشغيل والتطوّرات الأخيرة في أقرب وقت ممكن بعد التنسيق مع رئيس الحكومة .
وبيّن أن مكتب المجلس تناول بالنظر موضوع البطالة والتشغيل، مؤكّدا أنّه بقدر ما نتفهّم يأس الشباب العاطل والاحتقان، بقدر ما نندّد بكل مظاهر العنف والتخريب والسرقة والاعتداء على أملاك الغير والمس من مؤسسات الدولة واقتحام مراكز الأمن والسيادة.
ودعا في هذا الإطار كل الأحزاب والمنظمات والمواطنين إلى العمل على مزيد التضامن التي تحتاجه تونس اليوم أكثر من أي وقت مضى لتجاوز مثل هذه الأزمات .
وأكّد « الناصر » الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس لملف التشغيل، معلنا العزم على القيام بمبادرة تشريعية في هذا الشأن بما يبعث الأمل في نفوس الشباب ويسهم في معالجة هذا الموضوع، وأضاف أن الكتل ستجتمع لإعداد واقتراح هذه المبادرة التشريعية .
وأشار رئيس مجلس نواب الشعب أن المبدأ والهدف اليوم هو بلوغ تأمين حق كل عائلة تونسية في مورد رزق قار على الأقل، مبيّنا أن مراجعة التشريعات الموجودة التي تهم مقاومة البطالة والتكوين وتوفير المساعدات، من شأنه أن يؤمّن هذا المبدا ويسهم في تحقيقه لضمان العيش الكريم لكل التونسيين .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.