ملتقى حول دور الإعلام في مكافحة الفساد والرشوة

اخر تحديث : 17/01/2013
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

بتنظيم من الجمعية التونسية للمراقبين العموميّين، افتتح اليوم السيد « عبد الرحمان الأدغم » الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالحوكمة ومقاومة الفساد، العاصمة ملتقى حول « دور الإعلام في مكافحة الفساد والرشوة ».
برنامج الملتقى تضمّن عدد من المداخلات قدّمها إعلاميون مختصّون، البداية كانت بمداخلة حول « الصحفي الاستقصائي وسيطا » قدّمها الأستاذ « محمد معمري » وعرّفت « مفيدة عبّاس » الصحفية بالتلفزة الوطنيّة بتجربة التلفزة التونسية في صحافة الاستقصاء حول الفساد من خلال تجربتها في إعداد برنامج « المنظار ».
من ضيوف الملتقى نائب رئيس التحرير بجريدة « الأهرام » و رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان الأستاذ « عماد حجاب » الذي تحدّث عن « صحافة الاستقصاء في مصر بعد الثورة »، ليتولى بعد ذلك « زهير لطيف » صحفي بقناة التونسية تقديم تجربة الصحافة الاستقصائية في برنامج في الصميم على تلفزيون التونسية.
هذا وتمّ تسليط الضوء على « الإعلام الإلكتروني » في مداخلة « رمزي بالطيبي » الصحفي بموقع « نواة »، واختتم الصحفي « الفاهم بوكدوس » أشغال الملتقى بمداخلة تطرّق فيها إلى علاقة الصحفي الاستقصائي بالقضاء متسائلا هل يحول القضاء دون تطوّر استقصاء الإعلام لملفات الفساد.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.