بتنظيم تونسي: مناظرة دولية تدعو لبناء فضاء مغاربي مفتوح وديمقراطي وآمن

اخر تحديث : 01/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب موريتاني يدعو لتفعيل اتحاد المغرب العربي K

احتضنت « الدار البيضاء » المغربية يومي 26 و27 فيفري 2016، فعاليات المناظرة الدولية حول «المجتمع المدني وبناء الفضاء المغاربي» من أجل اندماج مغاربي فعال ودائم المنظمة من طرف المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنتدى بدائل المغرب وأوكسفام.
وقد أكّد المشاركون في المناظرة التزامهم بالاستمرار في العمل من أجل بناء فضاء مغاربي يستجيب لمتطلعات الشعوب وطموحها في العيش المشترك داخل فضاء مغاربي مفتوح وديمقراطي وآمن وحافظا لكرامة المواطنين.
كما شدد المشاركون في البيان الختامي على مكانة ودور الحركة المواطنية والمدنية والنقابية في الدفع باتجاه أن يكون المغرب الكبير مغربا يتأسس على مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان واحترام حقوق الأقليات وإقرار والمساواة الكاملة بين النساء والرجال.
وعبر البيان عن القلق من تسارع الخطوات والاستعدادات للتدخل الأجنبي العسكري في ليبيا بعد أن أدى تواطئ قوى غربية وإقليمية عديدة على الشعب الليبي إلى تمزيق وحدة الدولة الليبية، رافضين المعالجة العسكرية و للأزمة الليبية انطلاقا من التمسك بمبدأ التضامن بين شعوب المنطقة .
وأشار المشاركون في اللقاء إلى انخراطهم في دعم الحركات الاجتماعية الجديدة المتصاعدة في المنطقة دفاعا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية واللغوية والعمل من أجل تشبيك هذه الحركات في تنوعها وتعددها وتحويلها إلى قوة مواطنية مؤثرة تحمي البدائل الاقتصادية والاجتماعية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.