مناهضة التعذيب والوقاية منه محور لقاء وزير العدل ووفد عن المركز الدنماركي للتأهيل والبحث لضحايا التعذيب

اخر تحديث : 17/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير العدل نذير بن عمومثلت قضية مناهضة والوقاية منه محور لقاء السيد نذير بن عمّو وزير العدل، ووفد عن المركز الدنماركي للتأهيل والبحث لضحايا التعذيب « RCT » حيث تم التباحث حول مجالات التعاون التي سيتم تنفيذها مستقبلا، علما وأنّ وزارة العدل سبق أن أمضت في 21 جانفي الماضي مذكرة تفاهم في مجال إدارة القضاء مع هذا المركز.
هذا وقد شدّد وزير العدل على ضرورة التفكير في نظرة شاملة للوقاية من التعذيب تحيط بالمسألة من جميع جوانبها، كما أكّد لممثلات المركز أنّ الوزارة وفي إطار سياسة منفتحة وتشاركيّة تيسّر لممثلي المركز زيارة أي وحدة سجنية يرغبون في الاطّلاع عليها.
من جهتها عبّرت رئيسة مكتب تونس « لمياء لويز الشهابي » عن استعداد المركز لتوفير الدعم اللازم لاطلاع القضاة التونسيين على تجارب ناجحة سواء في الدنمارك أو في بلدان أخرى تتعلّق بالوقاية من التعذيب وبالتخفيض في مدّة الإيقاف التحفظي.
كما وجّهت عضوات وفد « المركز الدنماركي للتأهيل والبحث لضحايا التعذيب » دعوة لوزارة العدل للمشاركة في المؤتمر الدولي من المزمع عقده بالأردن أواخر شهر جوان المقبل والذي من المتوقع أن تشارك فيه 18 دولة من إفريقيا والشرق الأوسط.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.